الأخبار والأحداثالمحلية

السديس: المملكة طبقت الجودة في الشؤون المحلية والمجالات السياسية

شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالمؤتمر الوطني الثامن للجودة بعنوان : ( جودة مستدامة .. لوطن طموح ) الذي أقيم في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.

وألقى كلمة خلال حفل افتتاح جلسات المؤتمر تحدث خلالها عن جهود المملكة العربية السعودية في تطبيق مبدأ الجودة وأن ديننا دين الجودة ووطنا وطن الجودة وأن ولاة أمرنا رواد الجودةوشعب المملكةهم صناع الجودة.

وأضاف : للمملكة جهود مباركة عظيمة في تحقيق الجودة، فمنذ تأسيسها وهي تعنى بقضايا الإسلام والمسلمين وكل ما يفيد المواطنين والمقيمين والعالم الإسلامي بأسره، وسعت في سياستها إلى تطبيق الجودة في المجالات السياسية، وإحلال الأمن والسلم، والدعوة إلى الحق والعدل والحوار والتسامح.

وذكر بأن الرئاسة أنشأت وكالة متخصصة للجودة والتميز المؤسسي لتطبيق أحدث الممارسات في خدمة الحرمين الشريفين.

وفي ختام كلمته أوصى معاليه بعدد من التوصيات : الوصية بتقوى الله -عز وجل- وإخلاص العمل له حتى نحقق أعلى درجات الجودة والإحسان ، كذلك تعزيز القيم الإسلامية المحفزة على تجويد العمل من الإخلاص، والأمانة، والتفكير، والإبداع، والتعاون، والوعي، وإعطاء الدورات والمهارات ، والعمل على توعية أفراد المجتمع، ونشر ثقافة الجودة وإلقاء مزيدًا من الأضواء عليها من خلال ندوات وفعاليات ومؤتمرات ومحاضرات وورش العمل، وأيضًا إقامة معارض الجودة، ومعارض عالمية تحت مسمى الجودة في الإسلام تعنى بإبراز هذا الجانب، وتأصيل جوانب الدين الإسلامي في جودته وتميزه ، كما أوصى بتشكيل مجالس الجودة في كل مدينة أو محافظة أو منطقة أو إدارة أو جهاز، والتنسيق في ذلك بين القطاعات الحكومية والأهلية لوضع الأسس الإسلامية والتنفيذ والتطبيق لمعاني الجودة.

ثم تسلم معالي الرئيس العام هدية تذكارية بهذه المناسبة من راعي الحفل وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

وقد حضر المؤتمر من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، والمستشار وكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية د. نبيل بن محمد اللحيدان، ووكيل الرئيس للشؤون التنفيذية والميدانية عبدالعزيز بن محمد الأيوبي وعدد من الوكلاء المساعدين في وكالة شؤون المسجد النبوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى