الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“الرحلة” السعودي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي بمهرجان “سيبتيميوس” الهولندي

أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان “سيبتيميوس” عن فوز فيلم “الرحلة” السعودي بجائزة “سيبتيميوس” كأفضل فيلم تجريبي، الذي أنتجته شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، ويعد أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية.

وجاء فوز الفيلم من بين سبعة أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية، حيث يعتمد التصنيف على تميز الفيلم في إيجاد قوة تعبيرية خاصة وأسلوب فني مبتكر.

وعلق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمُنتج التنفيذي لفيلم “الرحلة” قائلًا: “نعتز بفوز فيلم الرحلة بجائزة سيبتيميوس لأفضل فيلم تجريبي للمرة الأولى في تاريخ الأفلام السينمائية السعودية والعربية، كما يعد هذا الفوز رسالة بأن المحتوى السعودي يستطيع أن ينافس في المحافل العالمية والأسواق الدولية”.

أنتج الفيلم بالتعاون بين شركة مانجا للإنتاج وتوي أنميشن في إطار ثقافي فريد مما جعل الفيلم يحظى بظهورٍ مميز، إذ استوحى فيلم “الرحلة” الذي أخرجه الياباني الشهير كوبون شيزونو من صلب الإرث العربي ويسرد الفيلم قصة ملحمية عاصفة وقعت أحداثها في شبه الجزيرة العربية، وتحكي رحلة قادة أبطال يدافعون عن مدينتهم ضد عدوان يشنه جيش ضخم وقائد لا يرحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى