البيئة والتقنيةالتقنيات

علماء يدربون الذكاء الاصطناعي على اختيار الرعاية المثلى للبشرة

وكالات
ابتكر علماء روس نظامًا من شأنه أن يختار أفضل عناية ببشرة الوجه والأظافر والعناية بالشعر، وذلك انطلاقا من رؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة.

حيث طوّر العلماء الروس النظامـ والذي يعمل اعتمادا على صورة فوتوغرافية، فيختار أنواعا للعناية ببشرة الوجه والأظافر والعناية بالشعر وكذلك النظام الغذائي والفيتامينات والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

وقد بدأ العمل بالنظام تجريبيا في 14 متجرا روسيا.

وقال المكتب الصحفي إن النظام يعمل على أساس قاعدة بيانات وصورة فوتوغرافية يحمّلها المستخدم على جهاز الكمبيوتر، وبعد المعالجة يتم تحديد أفضل رعاية لأجزاء فيها مشاكل بجسم الإنسان.

وقال أحد أصحاب المشروع، يفغيني سوبوليف:” يوجد اليوم في العالم نظامان متنافسان لمنتجنا يمتلكان تكنولوجيات جيدة لتحليل مشاكل الوجه، ويركزان، مثلنا على المبيعات الناجحة في السوق. وإننا نختار على عكسهم الرعاية من خلال استخدام المكوّنات ذات الخصائص المثبتة علميا، وليس حسب العلامات التجارية”.

علاوة على ذلك، أشار إلى أن نتائج مشروع تحليل الجلد الذي تم وضعه سابقا لـ”كوفيد – 19″ شكلت أساسا للتطور الحالي. وقال:”بناء على نتائج الإطلاق التقني، تمكّنا من زيادة مبيعات مستحضرات تجميل الوجه إلى حد بعيد “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى