الأخبار والأحداثالمحلية

أمير الشرقية يكرم عدداً من الضباط المميزين في الدفاع المدني

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الدفاع المدني لحفظ الأرواح والممتلكات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الإثنين مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عجاب بن سدحان الحربي، الذي قدم لسموه تقريراً عن أعمال الدفاع المدني خلال الفترة الماضية.

وأكد سموه على ضرورة تكثيف الجولات الرقابية لدرء المخاطر قبل وقوعها ، وأشار سموه إلى أن رجال الدفاع المدني أثبتوا انهم على قدر كبير من المسؤولية ويعملون بإحترافية عالية لحفظ الأرواح والممتلكات.

واستعرض اللواء الحربي انجازات مديرية الدفاع المدني بالشرقية وشملت خدمات الدفاع المدني بالمنطقة والمراكز والخدمات والمشاريع المستحدثة ، وعرض لمؤشرات الحوادث الواقعة بالمنطقة خلال فترة التقرير وتحليل مسبباتها التي يبنى عليها اعداد الدراسات للإجراءات الوقائية المستهدفة ، وتحليل المخاطر بالمنطقة وفقاً للمعايير المعتمدة بالمديرية العامة للدفاع المدني تحقيقا لهدف تحسين مستوى الجاهزية للتعامل مع الحوادث والحالات الطارئة.

كما قدم اللواء الحربي عرضا لإجراءات الارتقاء بجودة خدمات الاطفاء والانقاذ والاسعاف ومنها التمارين النوعية وتنفيذ فرضيات بالمنشآت الهامة والمشاركة في المناسبات الهامة والموسمية ، أعمال مستهدفات تعزيز فعالية التخطيط المالي وكفاءة الانفاق بالمديرية ومنها تخفيض ايجار المباني المستأجرة ، كما أكد اللواء الحربي أن التقرير تضمن رفع مستوى السلامة العامة من خلال أعمال الكشف الوقائي للتأكد من توفر اشتراطات السلامة ومنح تراخيص السلامة وتلقي البلاغات عن طريق تطبيقات السلامة ، وعرض للأعمال التوعوية المنفذة خلال فترة التقرير ومنها اعداد مواد اعلامية والمشاركة في أنشطة توعوية ولقاءات تليفزيونية تحقيقا لهدف تعزيز وعي المجتمع ضد المخاطر .

وقد كرم سمو أمير المنطقة الشرقية خلال اللقاء عدد من قيادات الدفاع المدني المتميزين وهم العميد راشد العتيبي مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الخبر ، العميد د. جمال القحطاني مدير الإدارة العامة للعمليات ، العميد فيصل الشهري مدير الإدارة العامة للتميز المؤسسي ، العقيد ابراهيم بن سلطان مدير الإدارة العامة للسلامة.

من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الاثنين أبناء تركي العطيشان “رحمه الله” والذين قدموا لسموه كتاباً يحكي مسيرة والدهم.

ورفع أبناء تركي العطيشان الشكر لسموه على استقبالهم والاطلاع على ما تضمنه الكتاب .

كذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الإثنين الرقيب أول هيازع بن درويش البارقي والذي قام بعمل بطولي بإنقاذه أسرة من الغرق بشاطئ نصف القمر.

وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية الشكر والتقدير للبارقي وأثنى على ما قام به من عمل بطولي ساهم في إنقاذ أربعة أنفس وحماية أسرة بأكملها.

وقال سموه ” إن أبناء هذا الوطن نجدهم دائم يضحون بأرواحهم من أجل حماية الأخرين ، والمواقف البطولية غير مستغربة على أبناء هذا الوطن”.

ورفع البارقي الشكر والعرفان لسمو أمير المنطقة الشرقية على التكريم وأكد بأن هذا العمل هو ديدن قيادة هذه البلاد الذين يسارعون لإغاثة الملهوف في جميع دول العالم.

وأضاف البارقي ” نحن نسير على خطى قيادتنا ولقد وفقني الله لإنقاذ أفراد الاسرة وإيصالهم لبر الأمان عند تواجدي بالصدفة في موقع الحادث وأسال الله أن يحفظ الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى