الأخبار والأحداثالمحلية

مُحافظ وادي الدواسر يُرحب بالمشاركين في رالي داكار السعودية 2021 

رحب محافظ وادي الدواسر “فهد بن عبدالله المسعود” بالمشاركين في رالي داكار السعودية 2021، والمتابعين للسباق حضوريًا  بالمحافظة في الفترة من 4 إلى 6 يناير الحالي.
وادي الدواسر – مبارك الدوسري
كما تمنى لهم قضاء أجمل الأوقات في ربوع المحافظة، والاطلاع على أبرز ما تضمنه من مشاريع تنموية بمختلف الجوانب، خاصة الزراعية والتراثية.
مشيرًا إلى ما تشهده المحافظة من نهضة زراعية؛ جعلتها إحدى أهم المناطق المنتجة والمصدرة للمحاصيل، نتيجة لما انتهجته الدولة من سياسة الدعم المباشر لمدخلات الإنتاج واستخدام التقنيات الزراعية الحديثة وتحفيز عمليات الاستثمار بمجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، إضافة إلى تقديم القروض الميسرة للمشروعات الإنتاجية.

منوهًا إلى آثار وادي الدواسر، التي يعود بعضها لما قبل ميلاد المسيح عليه السلام بأكثر من أربعة قرون، والمتمثلة في قرية الفاو الأثرية وقرية جو الأثرية، والقصور التاريخية التي يعود بعضها لأكثر من مائتي عام، إضافة إلى ضمها العديد من المتاحف الخاصة كالصادرية والفصام وابن غوينم، التي تعد من أهم المتاحف في الجزيرة العربية، هذا إلى جانب ما تتمتع به من الفنون الشعبية المتوارثة ومن أهمها العرضة السعودية والسامري.

كما أشار أيضًا إلى ما تزخر به “وادي الدواسر” من مقار الإقامة والإيواء التي تهيئ الزائر أو السائح لإقامة ممتعة هادئة، حيث تضم عددًا من الفنادق، والشقق المفروشة، وبيت للشباب، كما تضم مطاعم متنوعة تناسب كل الأذواق.
يذكر أن “وادي الدواسر” قد شهدت في يناير من العام الماضي حضورًا قويًا للمشاركين في النسخة الأولى التي شارك فيها 342 متسابقاً من 68 دولة، فيما يبلغ عدد المشاركين هذا العام 559 متسابقًا من 49 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى