الأخبار والأحداثالمحلية

تجمع القصيم الصحي يبدأ تشغيل مركز صحي مدينة الحجاج

بدأ تجمع القصيم الصحي بتشغيل مركز صحي مدينة الحجاج ، بعد توفير التجهيزات الطبية ودعمه بالكوادر الطبية والإدارية، لخدمة ضيوف الرحمن المارين بالمنطقة ، والمتجهين لأداء فريضة الحج.

تفصيلا:
يعمل المركز على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة الصحية بجميع مستوياتها الوقائية والعلاجية، مع التدخل الإسعافي الأولي للحالات الحرجة، ونقلها إلى المستشفيات المتخصصة بالمنطقة، كما دعم المركز بجميع الأدوية واللقاحات ضد الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية.

وقدم منذ تشغيله الخدمة لأكثر من 59 حاجا وحاجة، شملت تطعيم 12 حاجًا ، و24 مستفيدا من عيادة صرف الأدوية، وإعادة صرف الأدوية للأمراض المزمنة وموسمية، فيما بلغ عدد المستفيدين من عيادة الضماد للجروح الخفيفة 6 مستفيدين، واستقبال 4 حالات ربو، و 12 حالة تعاني من الإجهاد والشد العضلي.

ويقدم المركز كذلك التوعية والتثقيف الصحي لضيوف الرحمن المتجهين إلى أداء فريضة الحج عبر طريق القصيم المدينة السريع، وأهم الاحتياطات الصحية الواجب اتباعها لتجنب الإصابة بالأمراض الشائعة، التي قد يتعرض لها الحاج كالإجهاد الحراري، وضربات الشمس والانفلونزا والنزلات المعوية، والشد العضلي، والالتهابات التنفسية، والتشنجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى