الأخبار والأحداثالمحلية

وزارة “الحج” تطلق حملة “الحج يبدأ منك” عبر منصّاتها.. بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف

نشرت وزارة الحج والعمرة، اليوم، بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف، مقطعًا مرئيًا بـ7 لغات عبر منصّاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف توضيح عدد من الإرشادات المتعلقة بالاستخدامات الشخصية والسلوكيات العامة للحاج خلال رحلته لأداء المناسك.

يأتي ذلك ضمن حملة توعوية أطلقتها الوزارة تحت شعار #الحج_يبدأ_منك، امتدادًا للجهود المستمرة التي تبذلها في إطار تكثيف أنشطتها في التوعويّة، لموسم الحج للعام الجاري 1443هـ.

ويتضمن العمل، عددًا من الرسائل لتصحيح السلوكيات الخاطئة في الحج، من بينها الآداب والسلوكيات المستحبة في المشاعر المقدسة، وسجَّل العمل السينمائي رواجًا واسعًا في مختلف وسائل الإعلام والمنصات الرقمية.

وتستهدف الحملة التوعوية تأكيد أن رحلة الحج الناجحة تبدأ من الحاج نفسه من خلال الحرص على الالتزام والاهتمام بالتعليمات الصحيحة والتوجيهات المهمة؛ لتسهيل رحلة الحاج، وتأمين الراحة والطمأنينة له ولبقية الحجاج، والحرص على أداء الطرق الصحيحة في الحرم والمشاعر لأداء مناسك الحج بسهولة ويُسر.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أطلقت مؤخراً 13 دليلًا توعويًا تفصيليًا بـ 14 لغة بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف؛ لتسهيل رحلة الحاج، بأسلوب سهل ومبسط يشمل جميع المراحل التي يمر بها الحاج أثناء أداء المناسك، ويمكن الحصول عليه من خلال زيارة موقع الوزارة عبر الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى