الأخبار والأحداثالدولية

بيلاروسيا تحذّر: بولندا ستكون هدفاً لضرباتنا في حال تعرّضنا لاستفزاز عسكري

حذّرت رئاسة الأركان البيلاروسية، في بيان، اليوم الأربعاء، أنّ مينسك مستعدة للردّ بشكل كافٍ على استفزازات الغرب؛ حيث إذا وقع استفزاز عسكريّ، فإنّ البنى التحتية العسكرية البولندية ستكون هدفا لها.

وقال كوسيغين في تصريح له، “يجب أن يفهم أولا وقبل كل شيء من قبل القيادة البولندية، في حالة حدوث نزاع، ستصبح أراضي بولندا مع بنيتها التحتية العسكرية الهدف الرئيسي للهجوم، أي مراكز صنع القرار، وعناصر نظام التحكم، ونقاط الانتشار الدائمة للقوات المسلحة الوطنية، والترسانات والقواعد، فضلا عن المرافق الحيوية لاقتصادها”.

وأعرب الجنرال البيلاروسي عن اعتقاده أنّ “جملة الإجراءات المتخذة لنشر الجزء الأوروبي من نظام الدفاع الصاروخي الأميركي تستحقّ اهتماماً خاصاً من وجهة نظر تقييم التحديات والتهديدات العسكرية، بما في ذلك لدولتنا”، موضحاً أنّ بولندا تستكمل حالياً عملية إدخال قاعدة الدفاع الصاروخي حيّز الخدمة.

وخلص كوسيغن إلى القول إنّ “جملة الاستعدادات العسكرية للغرب بأكملها، بما في ذلك على أراضي بولندا، تشهد على التطوير المنهجي من قبل واشنطن وبروكسل لآليات إنشاء مجموعات من القوات في أقصر وقت ممكن”.

ولفت إلى أنّ الغربيين “يقولون إنّ تطبيقها المحتمل سيكون في مناطق العمليات بحجة احتواء التهديد الآتي من الشرق، وكذلك الدعم الشامل للأعمال العسكرية، لكن في الواقع، هذا تحضير للقيام بعمليات عسكرية في الاتجاه الشرقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى