الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“أسيل” تفوز بلقب «تحدّي القراءة العربي» على مستوى فلسطين

توّج تحدّي القراءة العربي، الطالبة أسيل محمود مصلح، (من مدرسة بنات ياسوف إسكاكا الثانوية بسلفيت) بطلة لدورته السادسة على مستوى دولة فلسطين، من بين 181 ألفاً و185 طالباً وطالبة من 1730 مدرسة شاركوا في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية، وطوّروا مهارات نوعية في القراءة.

وفازت مدرسة بنت الأزور الأساسية العليا للبنات، ضمن المنطقة التعليمية برام الله، بلقب المدرسة المتميزة، تلتها في المركز الثاني مدرسة بنات العطارة في قباطية، وفي المركز الثالث مدرسة بنات بيت ليد الثانوية في طولكرم. فيما ذهب لقب المشرف المتميز إلى حسني عبدالله ربايعة، من منطقة قباطية التعليمية، من ضمن 3460 مشرفاً ومشرفة في فلسطين شاركوا في تمكين الطلاب المشاركين في التحدي ومتابعتهم على مستوى دولة فلسطين، وفازت بالمركز الثاني ضمن فئة المشرف المتميز سمر القدح، من منطقة نابلس التعليمية.

وكرم الفائزون بلقب تحدي القراءة العربي والمدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى دولة فلسطين، خلال احتفالية ختامية نظمت في مدينة رام الله، بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني، الدكتور مروان العورتاني، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة.

وسجلت الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي مشاركة أكثر من 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة، لتصبح الدورة الأكبر في تاريخ التحدي من حيث عدد المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى