الأخبار والأحداثالمحلية

وزير الشؤون الإسلامية يدشن منصة “تراسل” الإلكترونية

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الإثنين، منصة “تراسل” للتحول الرقمي لأعمال فرع الوزارة بمنطقة الرياض، والخطة الدعوية للفرع للعام 1444هـ.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر فرع الوزارة بمنطقة الرياض، حيث التقى مدير عام الفرع ورؤساء الأقسام والدعاة، وتفقد احتياجات المنطقة من خدمات الشؤون الإسلامية.

تهدف منصة “تراسل” إلى الانتقال من العمل الورقي إلى الإلكتروني؛ بهدف تسريع الخدمات وتطويرها تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، ومواكبة لبرامج التحول الرقمي في كافة أعمال فرع الوزارة وخدماته بمنطقة الرياض.

وتستهدف الخطة الدعوية تنفيذ برامج تعزيز الأمن الفكري بمعدل 354 محاضرة متخصصة، وبرنامج الكلمات الدعوية بالشراكة مع الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية، حيث يتم إلقاء 3600 كلمة توجيهية خلال العام، وبرنامج الدروس والدورات العلمية التي ينفذها الفرع بمختلف المحافظات بمعدل 224 دورة علمية، وبرامج المحاضرات والندوات العلمية في السلوك والمعاملات وتعزيز الهوية الوطنية بمعدل 1600 جميعها تنفذ خلال عام 1444هـ.

وعقد وزير الشؤون الإسلامية لقاءً بمديري الإدارات والدعاة، حثهم خلاله على زيادة الجهد والحرص في خدمة بيوت الله والعناية بها، والارتقاء بمستوى الخدمات بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي قدمت كل الدعم للوزارة للقيام بدورها المنوط بها.

وحثّ “آل الشيخ” الدعاة على القيام بواجب الدعوة إلى الله على بصيرة وفق المنهج الوسطي المعتدل، ونبذ التطرف والتصدي للغلو، مشيراً إلى أن مهمة الداعية عظيمة وهو مأجور على عمله إن أحسن وجدَّ في مهمته، فهي مهمة تشريف وتكليف بذات الوقت.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى