الأخبار والأحداثالدولية

الجزائر تعلن اكتشافات للغاز والنفط.. بالتعاون مع “إيني” الإيطالية

أعلنت الجزائر ممثلة في شركة الطاقة الجزائرية “سوناطراك”، اليوم الإثنين، كشفاً نفطياً وكشفين للغاز، وذلك بالتعاون مع شركة “إيني” الإيطالية.

تفصيلا/ قالت الشركة الجزائرية في بيان، إنها “أنجزت 3 اكتشافات، من بينها كشفان للغاز اعتماداً على مجهودها الخاص، وكشفاً للنفط بالشراكة مع شركة إيني”.

يتمثل الاكتشاف الأول في اكتشاف للغاز المكثف بمكونين، وهذا بعد التنقيب الذي قامت به “سوناطراك” في بئر استكشافية بعين إكر، جنوب غربي البلاد.. وبلغت معدلات التدفق المسجلة خلال الاختبارات، نحو 300 ألف متر مكعب يومياً من الغاز، و26 متراً مكعباً من المكثفات في المكون الأول، وقرابة 213 ألف متر مكعب يومياً من الغاز و17 متراً مكعباً من المكثفات في المكون الثاني.

كما سجلت “سوناطراك” نتيجة إيجابية خلال حفر بئر ترسيم “تامزاية-3” في رقعة أبحاث تاغيت في حوض بشار جنوب البلاد، حيث تم الحصول على إنتاج هام من الغاز.

كما أعلنت “سوناطراك” عن اكتشاف نفطي بالتعاون مع “إيني” بعد حفر بئر استكشاف في المنطقة الشمالية من حوض بركين، جنوب شرقي الجزائر.

وكشفت هذه البئر، التي تعتبر الثالثة في حملة الحفر الاستكشافية الحالية في المنطقة المذكورة، عن اكتشاف للنفط الخام في الأحجار الرملية خلال اختبار الإنتاج. وسيتم التكفل بهذين الاكتشافين من خلال تطوير “المسار السريع”، وذلك نظراً لقربهما من منشآت نفطية ليتم ربطها بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى