الصحة والجمالجمال وديكور

خطوات مهمة لـ#العناية_باليدين يوميا

تحتاج اليدان لعناية خاصة واهتمام، للحفاظ على سلامتها وإعادتها إلى رونقها وشكلها الطبيعي، وخاصة عند السيدات، وذلك لأنها أكثر جزء يستخدمه الإنسان خلال يومه، وتتعرض اليدين خلال النهار للبكتيريا والجراثيم، كما تتعرض للغسل بالماء والصابون، وتتعرّض لأشعة الشمس المباشرة وغيرها، وهذه العوامل جميعها تعمل على تغيير المظهر الخارجي لليد، وتشقّقها وخشونتها وتغيّر لونها.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي لا تحتاج للكثير من الجهد والوقت يوميا، تتمثل في:

التقشير:  لابد من التخلص من خلايا الجلد الميتة واللطخات الملونة أو التصبغات على سطح اليدين.
_ افركيهما بملح الليمون باستعمال فرشاة أسنان قديمة مرتين في الأسبوع.
_ يمكن استخدام الملح الخشن مع الحليب للتقشير بنفس الطريقة.

 

ترطيب اليدين: يسهم الترطيب في الحفاظ على جمال اليدين ونوعمتهما، حيث يحافظ على الماء اللازم للطبقة الخارجية من الجلد.
_ اغمري يديك لمدة خمس دقائق بالماء الدافئ مضاف إليه ملعقة شاي من زيت اللوز، حيث يعمل الماء على ترطيب الجلد القاسي، فيما يعمل زيت اللوز على إنعاشه.

_ استخدمي الفازلين وزيت اللوز الحلو لتبييض اليدين وترطيبهما، من خلال مزج ملعقتين من الفازلين، وملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من زيت اللوز الحلو، وتدهن به اليدين في المساء، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل بالليفة والصابون باستعمال الماء الدافئ.

الحماية من أشعة الشمس ومسنحضرات التجميل:

_ استخدمي واقي الشمس بشكل متكررٍ، وفي كل مرة يتم تجديده بعد غسل اليدين عند التعرض لأشعة الشمس، مع مراعاة اختيار واقي الشمس المناسب لبشرة اليدين.. كما يمكن استخدام كريم اليد بمزجه مع الواقي الشمسي لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس.

_ لا تجعلي يديك عرضة لمستحضرات التنظيف القاسية على اليدين، فهي بمثابة عدو لجمال البشرة، إذ يمكن أن تتسبب ببعض الالتهابات الجلدية والتشققات التي تجعل اليدين تشيخ في وقت مبكر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى