الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

عرض 200 قطعة مجوهرات للمغني العالمي “#إلفيس_بريسلي” الشهر المقبل

مع استمرار عرض فيلم سيرته الذاتية “elvis” لـلمخرج باز لورمان، استقر الرأي على إقامة معرض ومزاد علني لمئتي 200 قطعة مجوهرات استعملها جميعاً، أو أهداها لمدير أعماله الكولونيل تومباركر، بدار «GWS».

وقد صرحت زوجة “إلفيس بريسلي” بريسيلا من قبل بأنه قدّم بالفعل لمدير أعماله الكولونيل توم باركر_ والذي يجسده في الفيلم توم هانكس_ أفضل الهدايا على الإطلاق، فكان يخصه بهدايا كثيرة ويرفض أن يسأله أحد لماذا.

كما قدمت بريسيلا، زوجة العديد من الأعمال الفنية التي كانت في حوزته لتعرض في المزاد ضمن المقتنيات.. وقالت في تصريح صحافي: إنه حدث جيد يعيد الذكريات بالتأكيد.

سيضم المعرض خواتم مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة، وأزرار قميص نادرة من الذهب والألماس، وساعات من أنواع كثيرة ومتغيرة، وسلاسل معدنية منجزة بطريقة فنية، إضافة إلى أرقام مالية أعطاها إلفيس لـ باركر الذي كان مسيطراً على كامل حياته وفارضاً عليه الطاعة المطلقة في كل الأوقات.

يضاف إلى كل هذه المجوهرات آلتا غيتار كان إلفيس يأنس للعزف عليهما بطريقته المعروفة ومن دون أن يمسهما أحد، وأحدهما يعود تاريخه إلى العام 1968 وله معه تاريخ طويل من الإجادة والإبهار.

إلفيس بريسلي:
هو مغنى أمريكي عالمي، من الذين اجتذبوا المراهقات في هيستيريا بالغة، ومازال عشاقه يتهافتون على قصره بممفيس رغم وفاته عام ١٩٧٧.
أنشأ موسيقى الروك أند رول الشهيرة، وقد باع حتى وفاته ٦٠٠ مليون أسطوانة، هذا عدا العديد من الحفلات الحية التى كانت تباع تذاكرها قبل ميعادها بشهور، حيث جاب الولايات المتحدة والعالم بحفلاته، كما قدم أكثر من ثلاثون فيلما غنائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى