الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مؤسسة #فاروق_حسني تعلن فتح باب التقدم لجوائز الفنون 2023

أعلنت مؤسسة #فاروق_حسني للثقافة والفنون، عن فتح باب التقدم لجوائز الفنون، لدورتها الرابعة لعام 2023، وذلك بداية من الأول من سبتمبر، في أفرع الفنون الآتية: التصوير “الرسم” – العمارة – النحت – النقد الفني التشكيلي – التصوير الفوتوغرافي، وذلك عبر موقعها الرسمي.
يأتي ذلك في إطار حرص المؤسسة على دعم القطاع الثقافي والإبداعي العربيي وخلق جيل جديد من الفنانين والمعماريين المبدعين، وتطوير وتشجيع الشباب في شتىَ مجالات الفنون.

وذكرت المؤسسة، في بيانها  اليوم، أنه سوف يتم تلقي طلبات الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الرابط التالي: اضغط هنا

وتبلغ قيمة الجائزة في مسابقة التصوير “الرسم”، مائة ألف جنيه، فيما تبلغ قيمة جائزة مسابقة العمارة مائة ألف جنيه، كما تبلغ قيمة جائزة مسابقة النحت 100 ألف جنيه.

أما مسابقة النقد الفني التشكيلي، فتبلغ قيمتها 60 ألف جنيه، وتبلغ قيمة جائزة مسابقة التصوير الفوتوغرافي مائة ألف جنيه، فيما تبلغ قيمة جائزة مسابقة التصوير الفوتوغرافي مائة ألف جنيه.

تعد مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، مركز إشعاع ثقافي جديد بما تقدمه من أنشطة تخدم والمبدعين في مجالات الثقافة والفنون.

والجدير بالذكر أن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون استحدثت العام الماضى جائزة الاستحقاق الكبري، والتي تمنح لشخصية بارزة أثرت الحياة الثقافية والفنية في مصر.

فاروق عبد العزيز حسني:
وزير الثقافة المصري السابق. من مواليد مدينة الإسكندرية، مصر، حصل على بكالوريوس الفنون – قسم الديكور من جامعة الإسكندرية، كما يلقب “بالوزير الفنان”.

له العديد من الإنجازات الثقافية في المجالات المختلفة بحكم منصبه منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار، أنشأ عدداً من المعامل المتخصصة في ترميم الوثائق والمخطوطات، وهى الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، صاحب فكرة إنشاء مراكز الإبداع المتخصصة في فنون الشعر والنقد والمسرح والسينما وثقافة الطفل والفن التشكيلي في مصر، كما أنشأ عدداً من المكتبات الكبرى مثل مكتبة القاهرة الكبرى، بجانب إحياء وتطوير دار الكتب والوثائق القومية، وترميم ورقمنة الوثائق والمخطوطات بها.

فاروق حسني يعلق على لوحات «مغارة على بابا»: ولا حاجة عجبتني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى