الأخبار والأحداثالمحلية

محافظ #رنية “قباس الحارثي” يُدشِّن مهرجان “تمور رنية الأول”

دَشّنَ محافظ #رنية قبّاس بن وصل الله الحارثي، مهرجان “تمور رنية الأول”، بحضور مديري الإدارات الحكومية والمزارعين والمستثمرين، وتنظيم وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في مكتب رنية.

وحظي المهرجان بمشاركة عدد من مستثمري المحافظة والخارج بمنتجاتهم، والإقبال الكبير منذ الساعات الأولى للافتتاح، والذي تستمرّ فعالياته شهرًا كاملًا في مقرّ السوق الشعبي بالمحافظة، كما يوجد به قسم خاص للأسر المنتجة والمِهن الحِرفية.

 

من جانبه قال مدير فرع البيئة والمياه والزراعة برنية المكلّف المهندس مطلق بن صنيتان السبيعي: عرِفت المحافظة بشهرتها في زراعة التمور الجيّدة، وبها أكثر من 2000 مزرعة، وأكثر من 300 ألف نخلة منتجة، ويخدمها المكتب ووحدة البيئة والمياه والزراعة في مركز الأملح.

موضحا أن المهرجان يأتي ضمن سعي الوزارة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030م، بتوفير بيئة سياحية زراعية، ويسعى مكتب الوزارة للتأكد من سلامة التمور المعروضة وخاوّها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري؛ وفقًا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء؛ حفاظًا على صحة المستهلك.

متمنيًا أن يحظى بدوام التفاعل والإقبال، ومساهمة ذلك في تحقيق الفرص المناسبة للمستثمرين والمستهلكين، وارتفاع حجم المبيعات في المهرجان الأول من نوعه بالمحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى