الأخبار والأحداثالمحلية

سمو محافظ الأحساء يدشن حملة “معًا.. ننقذ حياة” للتبرع بالدم

دشن صاحب السمو الأمير “بدر بن محمد بن جلوي آل سعود“، محافظ الأحساء، بمكتبه بمقر المحافظة أمس الإثنين حملة “معًا.. ننقذ حياة”، الخاصة بالتبرع بالدم في الأحساء، بتنظيم تجمع الأحساء الصحي.
الأحساء / الديرة

جاء ذلك بحضور معالي الدكتور “أحمد بن عبدالله الشعيبي” رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي، والشراكة مع عدد من الجهات والجمعيات الفاعلة اجتماعيًّا على مستوى المحافظة.
واستمع سموه إلى كلمة افتتاحية عن المبادرة، مطلعًا على عرض توضيحي عن الحملة وأهدافها، ثم شهد توقيع مذكرات تفاهم بين تجمع الأحساء الصحي ومركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة، التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فيما يتعلّق بدعم حملات التبرع بالدم، وجمعية البر الخيرية وصولًا إلى أكثر من ١٢ جمعية خيرية في المحافظة.
وقد نوه سموه بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي في المملكة، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله تعالى.
كما حث سموه منظمي الحملة والجمعيات المشاركة على بذل الجهود في دعم بنوك الدم بالمحافظة للحصول على كميات الدم المتطلبة لدعم الحالات الأشد حاجة لنقل الدم، مثل دعم المواليد والأمهات وأصحاب الأمراض المزمنة، إضافة إلى مصابي الحوادث المرورية، مؤكدًا أن التبرع بالدم هو تصرف نبيل وجزء من مكارم الأخلاق وفقا لتعاليم ديننا السمح وأخلاقنا العربية الأصيلة.
Image

ثم قام سموه بتكريم خمسة متبرعين بالدم كانوا قد حصلوا مؤخرا على ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية نظير تبرعهم بـ (٥٠) مرة، وهم؛ (أحمد علي الهايم، عدنان حمد الحمود، ناصر راضي بوناجم، يوسف عبداللطيف المزهر، عاشق محمد “مقيم”)، فتسلموا ميداليات الاستحقاق والشهادات الخاصة بهذه الإنجاز.
كما زار العربة المتنقلة للتبرع بالدم التي تدشن لأول مرة خلال العام ٢٠٢١م، واستمع من مسؤولي فريق التشغيل إلى شرح عن مزايا العربة المتنقلة، إضافة إلى القيمة التي يضيفها وجود مثل هذه العربة في سبيل دعم بنوك الدم بحملات متنقلة عبر المحافظة.

من جهته أكد معالي الدكتور “الشعيبي” على ما يحظى به القطاع الصحي في المملكة من دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله تعالى، ورعاية من محافظ الأحساء حفظه الله، مقدماً شكره وتقديره لسموه الكريم على هذه الدعم والرعاية لهذه الحملة التي ستكون مستمرة طوال العام الجاري 2021م.

وأضاف الدكتور “خالد بن محمد الملا” الرئيس التنفيذي لتجمع الأحساء الصحي بأن حملة “معا ننقذ حياة” ستساعد في الوصول إلى أكثر من ١٧ ألف متبرع، وذلك خدمة لأكثر من ٥٠ ألف مستفيد من وحدات الدم في محافظة الأحساء.

منوهًا بعمل الحملة على رفع نسبة التبرع الطوعي إلى ١٠٠٪، حيث ستتوزع بشكل دوري عبر ٥ مدن رئيسة و١٢ قرية في المحافظة، معززة من مشاركة الإناث إلى نسبة تعادل مشاركة الذكور في عملية التبرع بالدم،  عبر١٠٠ حملة تبرع مصغرة على مدى عام كامل، باستخدام الحملات الثابتة والمتنقلة.
كما سوف تتيح منصة المشاركة المجتمعية مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية والأهلية بشكل تعاوني. وسوف يقوم على هذه الحملة أكثر من ٦٠ موظفا ومتطوعا، مسخرين أكثر من ٧٢٠٠ ساعة عمل وساعة تطوعية في تحقيق أهداف الحملة، يضاف إلى ذلك مواصلة استقبال المتبرعين في بنوك الدم الدائمة في مستشفيات الملك فهد، والملك فيصل والنساء والولادة ومستشفى العمران العام طوال فترة الحملة، لإيصال بنوك الدم في المحافظة إلى الاكتفاء الذاتي بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى