الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

#لطيفة تدعو الرئيس التونسي لإصلاح الشأن الثقافي

دعت الفنانة التونسية #لطيفة، المعروفة بـ”لطيفة التونسية”، الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى إصلاح الشأن الثقافي في تونس عبر “القوة الناعمة”.

حيث قالت لطيفة في تصريح إذاعي إن “عددا كبيرا من الكفاءات الفنية والموسيقية غادرت تونس، وفي حال عدم التوجه نحو إصلاح الشأن الثقافي في البلاد، فإن الوضع يتجه نحو الهاوية”.

وأشارت، إلى أن وزيرة الثقافة اتصلت بها لتكون حاضرة في مهرجان قرطاج لهذا العام ثم “تم إلغاء العرض رغم أني تنازلت وقبلت بسعر رمزي، والمسألة وراءها أطراف معروفة لا تحب توجهاتي”.

وكانت لطيفة تعرضت في وقت سابق لانتقادات عدة بعدما قدمت أغنية تمجد الرئيس قيس سعيد بعنوان “يحيا الشعب”. كما طرحت لاحقا أغنية بعنوان “الأستاذ” قالت إنها تهديها أيضا للرئيس قيس سعيد “أستاذ الأساتذة”.

وفي تصريحات صحفية كشفت #لطيفة أنها ليست المرة الأولى التي يحدث بها هذا الأمر، ‏موضحة أنها منذ 9 سنوات لم تتمكن من إقامة حفلات في تونس باستثناء حفلة عام 2019 ‏بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء التونسي..
وقالت النجمة التونسية: «للأسف وزارة الثقافة ‏التونسية محكومة بأعضاء حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وهم يعتبرونني عدوة ‏لهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى