الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

إطلاق اسم الراحل #خالد_صالح للدورة الخامسة من القاهرة الدولي للمونودراما

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة للمونودراما عن تكريم النجم الراحل #خالد_صالح وإهداء الدورة الخامسة باسمه، والتي تقام تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية في الفترة من 12 حتى 16 سبتمبر المقبل.

وقال د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان أن الفنان خالد صالح واحد من المسرحيين الذين عشقوا خشبة المسرح منذ بدايته بمسرح مراكز الشباب والمسرح الجامعي ومركز الهناجر للفنون، وإهداء الدورة الخامسة له هو تشريف للمهرجان واحتفاء بقامة فنية مسرحية ومثل في العطاء الفني والابداع .

وعن تكريم الفنان خالد صالح قال الفنان أحمد خالد صالح: أن التكريم هو تظاهرة حب لإبداعات والده الراحل، الذي دوما ما كان يمثل له التكريم خاصة في مجال المسرح مكانة خاصة، لأنه عشقه الأول منذ الصغر.

كما شكر إدارة ايام القاهرة الدولي لمونودراما لإهداء الدورة الخامسة لاسم والده وتكريمه.

خالد صالح/
ممثل مصري راحل.. اشتهر بأداء الأدوار المركبة وأدوار الشر والجبروت. له ما يقرب 70 عملاً، منهم حوالي 16 مسلسلًا و32 فيلمًا، و5 مسرحيات، إلى جانب عدد من المسلسلات الإذاعية.

أول أفلامه كان فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، جسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر. وشارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم (مسلسل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى