أخبار رياضيةالشباب والرياضة

56 لاعباً ولاعبةً يتأهلون في منافسات الشطرنج والجمباز الاستعدادية لـ #دورة_الألعاب_السعودية

تتواصل في مختلف مدن ومناطق المملكة مرحلة تجارب الاداء التي انطلقت يوم 15 أغسطس وتستمر حتى 10 سبتمبر المقبل، استعداداً لدورة الألعاب السعودية، التي تستضيفها العـاصمة الرياض، خلال المدة من 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثـر من 6000 رياضي يمثلون 200 نادٍ يتنافسون في 45 رياضةً أولمبيةً.

وانطلقت اليوم الجمعة 26 أغسطس، تجارب الأداء لمنافسات التسلق التي تقام على مدار يومين في جدة، ومسابقات الكارتنج للرجال والسيدات في الرياض، إلى جانب تصفيات المصارعة في المنطقة الشرقية وكذلك في مكة المكرمة، على أن تنطلق تجارب الأداء بالرياض يوم الأحد المقبل، ومنافسات الإسكواش على مدار يومين في الرياض، وألعاب القوى في مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف لفئتي الرجال والسيدات يومي 26 و27 أغسطس، ومنافسات التسلق القيادي في جدة يومي 26 و27 أغسطس.

Image

وعلى مدار الأيام الماضية، اختتمت منافسات تجارب الأداء لمنافسات التزلج اللوحي، ومنافسات الريشة الطائرة في الرياض، ومنافسات ألعاب القوى التي أقيمت في مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف للرجال والسيدات، ومنافسات رفع الأثقال في الرياض، ومنافسات الشطرنج في حائل وأبها ومكة المكرمة.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات تجارب الأداء لرياضة السهام يوم 30 أغسطس الجاري، ومنافسات التجديف يوم 1 سبتمبر المقبل، وتصفيات البادل والتايكوندو خلال المدة من 1-3 سبتمبر، ومنافسات السباق الثلاثي يوم 3 سبتمبر في جدة والرياض والخبر ، ومنافسات كرة الطاولة يوم 4 سبتمبر في الدمام و5 سبتمبر في الرياض و6 سبتمبر في جدة، كما تنطلق تجارب الأداء للبلوت يوم 5 سبتمبر، وتصفيات التنس يوم 6 سبتمبر، كما ستقام منافسات ألعاب القوى في الرياض يومي 2 و3 سبتمبر.

Image

وأسفرت منافسات تجارب الأداء حتى الآن عن تأهل 33 لاعباً ولاعبةً إلى المنافسات النهائية للنسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية في منافسات الشطرنج، كما حجز 23 لاعباً بطاقة التأهل لمنافسات البطولة في رياضة الجمباز على أن يتبقى مقعد واحد يتم ترشيحه من قبل اللجنة المنظمة.

يذكر أن دورة الألعاب السعودية تهدف إلى رفع مستوى قدرات المملكة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وبشكل يواكب الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطـاع الرياضي من قبل القيـادة الرشيـدة.

تسعى الدورة إلى زيادة شعبية الألعاب المختلفة في المملكة وتحقيق بيئة رياضية مثالية للتنافس بين الرياضيين في مختلف الرياضات، إذ تم تخصيص جوائز مالية ضخمة، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى