أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

” #تعليم_الشرقية” تعتمد 14 فعالية في برنامج الاحتفاء باليوم الوطني الـ92

عقدت إدارة #تعليم_الشرقية، ممثلة في لجنة المناسبات الاجتماع التحضيري للاحتفاء باليوم الوطني الـ92، بحضور مدير التعليم د.سامي بن غازي العتيبي وكافة أعضاء اللجنة أمس الخميس.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الاجتماع عرض العديد من الفعاليات والبرامج التي سيتم تنفيذها والتي تعكس الدور العظيم للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن في جمع الشمل هذا الكيان الشامخ وتأكيد الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وأضاف أن خطط برامج الاحتفاء باليوم الوطني تأتي وفقاً للهوية المعتمدة “هي لنا دار” حيث تعمل إدارة التعليم على هندسة عمليات البرامج الرئيسة والمصاحبة وتنفيذها اعتباراً من يوم الأحد 29/ 2/ 1444هـ ولمدة أسبوع كامل حيث يصادف اليوم الوطني الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022.

وأكد الباحص، أن إدارة التعليم أقرت 14 فعالية موجهة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور إيماناً منها بأهمية ربط الأبناء بالوطن الغالي وتوسيع مداركهم على أهمية الافتخار بقصة نجاح بناء وطنهم على يد المؤسس طيب الله ثراه والاعتزاز بدينهم الإسلامي الحنيف واستشعار نعم الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

تشمل الفعاليات/
برنامج “الراية” للتعريف بالعلم السعودي وتقاليده ومكوناته والعناية به والتعريف بأهميته مع تجديد كافة الأعلام على جميع منشآت إدارة التعليم والمدارس.
إطلاق “أوبريت وفلكلور الوطن” حيث تنفذه مجموعة من الطلاب والطالبات لإبراز جهود الملك المؤسس وتجسيد مشاعر الولاء وتعزيز الانتماء الوطني والتعريف بجهود الدولة التنموية.
مسابقة رياضية وطنية بين المدارس تستهدف الطلاب.
عدد من الفعاليات الوطنية تزامناً مع المناسبة، وأداء الطلبة الأناشيد الوطنية من التراث والرقصات الشعبية والتعريف بتراث المملكة وأهم معالمها ضمن فعالية “حب الوطن” وبرنامج “بك نفخر يا وطن” التي تشمل كتابة مقالات ورسومات عن المشاريع الوطنية (نيوم –ذا لاين – العلا- القديّة – تطوير السودة – المدن الاقتصادية).
برنامج “رؤية وطن” لتعريف الطلبة ببرامج رؤية المملكة 2030 والتعبير عن تلك البرامج بالكتابة عنها أو رسمها.
فعالية “مصيّحة” وتعكس التراث العريق المرتبط بالإبل وتقوم بها فرقة الهجانة ترفع عليها راية العز والتوحيد وتنفذ في مواقع تاريخية وتعليم الطلاب والطالبات ركوب الإبل.

كما إدارة التعليم “جدارية حب الوطن” للمشاركة فيها من الطلبة بإشراف فريق متخصص برسومات فنية تمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى برنامج آخر “دون حدك يا وطن” للاحتفاء باليوم الوطني مع جنودنا البواسل بالتنسيق مع الجهات المعنية وإبراز الدور التكاملي للجهات الحكومية للذود عن الوطن.

“أمسية وطن الشموخ” يشارك بها نخبة من الشعراء من الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم وأولياء الأمور.

برنامج “أخو نورة” لكتابة مقالات لتأكيد دور المرأة وأثرها في ترسيخ دعائم الوطن واهتمام قيادتنا بدورها العظيم.
فعالية “رسم وتلوين العلم” كبرنامج فني لتلوين العالم وكتابة عبارات للتعبير عن حب الوطن.
“كتيب تلوين تعليمي” يبرز دور الملك عبدالعزيز (صقر الجزيرة) وأبرز الأماكن التي زارها من خلال منصة مدرستي.

وتنتهي الفعاليات والبرامج بـ”مسيرة وطن” التي تمثل مسيرة طلابية لنقل برامج الاحتفاء للمجتمع بمفهوم وحلة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى