الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

الممثل #سامر_المصري: فخور بوصول فيلم “نزوح” للعالمية

شارك الممثل السوري ​#سامر_المصري​ صورتين جديدتين من فيلم “نزوح” عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع العرض العالمي الأول لفيلمه “نزوح” الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وينافس في مسابقة Orizzonti Extra، وغيره من العروض العالمية الكاتبة.

وقال معلقا على الصور: “بدأت هذه الرحلة في عالم فيلم نزوح الذي أبدعته الكاتبه والمخرجة ​سؤدد كعدان​ منذ سنة تقريبا.. عملنا جميعا بحب وشغف الطفل المقبل على العيش أمام الكاميرا بقلق وخوف وحب من ـجل تجسيد حالات ولحظات إنسانيه أقرب ما تكون إلى الحقيقة..”

شاكرا كل ما أسهم في إخراج هذا العمل للعالمية

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ومن بطولة ​كندة علوش​، سامر المصري، هالة زين، نزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير هيلين لوفار.

فيلم نزوح لـ كندة علوش يشارك في هذا المهرجان السينمائي الدولي

سامر المصري/ ممثل سوري انضم إلى نقابة الفنانين في دمشق درس الإنجليزية في الجامعة وتخرج بشهادة بكالوريوس عام 1991 ثم درس في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وتخرج عام 1996.

تميز بدوره في ثلاثة أجزاء من مسلسل باب الحارة المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً وشارك في عدد من المسلسلات والأعمال الفنية. يلقب بـ «العقيد أبو شهاب» وذلك بسبب دوره المميز في مسلسل باب الحارة.

غادر سوريا بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2012 منتقلا إلى الإمارات العربية المتحدة للعيش مع عائلته وقد أعلن فيما بعد معارضته للنظام السوري. حيث امتنعت السلطات السورية عن تجديد جواز سفره على إثر ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى