الأخبار والأحداثالمحلية

#مركز_تنمية_الغطاء_النباتي يُوقّع 8 عقود لإنتاج 19 مليون شتلة

وقَّع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ثمانية عقود لإنتاج نحو 19 مليون شتلة، تضمّنت 30 نوعًا من الأشجار والشجيرات البرية في 15 موقعًا، توزّعت على مناطق مختلفة حول المملكة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود المركز في أعمال التشجير، والتوسّع في زيادة المساحات الخضراء تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

ويأتي توقيع العقود ضمن خطة ستنفَّذ على عدة مراحل لتلبية ودعم حاجة مشروعات تنمية الغطاء النباتي الحالية للشركاء وحملات التشجير والأفراد، وتأمين الاحتياجات المستقبلية من النباتات المحلية، ما يزيد من المساحات الخضراء.

تضمّنت عقود الإنتاج خاصية تتبع النبتات من خلال تقنية الباركود، إضافة إلى أن المركز يعمل حاليًّا على زراعة وإنتاج الشتلات في مواقع التشجير من خلال مشروعاته القائمة.

كما تندرج العقود الموقعة أيضًا ضمن سلسلة من العقود والاتفاقيات التي يواصل المركز إبرامها في إطار جهوده لتعزيز التعاون والتكامل مع كثير من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات غير الربحية، وتوحيد الجهود الوطنية وتنظيمها، وتشجيع التطوع في المجال؛ بهدف تنفيذ المبادرات الهادفة إلى تنمية الغطاء النباتي في المملكة وتأهيل مواقعه، وزيادة الرقعة الخضراء، ومكافحة التصحر، والحد من زحف الرمال، والمحافظة على الموارد الطبيعية؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى