البيئة والتقنيةالتقنيات

” #ميتا” تحدد موعد إطلاق الجيل الجديد من نظّاراتها الذكية

أعلنت شركة #ميتا إقامة فعاليّات مؤتمرها Meta Connect 2022 السنوي في 11 أكتوبر المقبل، للكشف عن أحدث تقنيّاتها ونظّاراتها الجديدة للذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنّها ستعرض خلال الحفل خططها وتقنياتها المستقبلية، وكلّ ما تعمل عليه في الوقت الحالي.

وكانت الدورة الماضية لمؤتمر الشركة الذي عقد في أكتوبر 2021، قد حقّقت تغييراً جذرياً في سياسات الشركة، بدءاً من تغيير اسمها من فيسبوك إلى ميتا، وصولاً إلى تغيير دائرة تركيز الشركة، وتحوّلها من التواصل الاجتماعي إلى الميتافيرس.

هذا وتركّز المزايا بنظّارات ميتا، والتي أطلق عليها اسم “آلات الزمن”، استعراض كيفية استخدام إضاءة خلفية للشاشة الداخلية في النظّارة بدرجة سطوع فائقة، واستخدام شاشة بدقّة عرض أقرب للعين البشرية، بحسب موقع “ذا فيرج“.

وكان المدوّن التقني برادلي لينش، قد أوضح في أبريل الماضي، أنّ النظّارة تتحلّى بتصميم تخيّلي، يتيح تقديم تجربة واقع Mixed Reality تجمع بين الواقِعَين المعزّز والافتراضي.

ويعتمد تصميم النظّارة الجديدة على استخدام منصّة زجاجية منحنية وشفّافة في مقدّمتها، تكشف عن وجود 6 مستشعرات تصوير، مما يعكس حرص ميتا على تقديم تصميم أكثر جاذبية، يشعر المستخدم بأنّه منغمس في عالمه الحقيقي، وليس معزولاً داخل عالَم افتراضي، ويمنحه استمراريةً في التواصل مع الآخرين من حوله خلال استخدامه النظّارة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى