الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

انطلاق فعاليات الكرنفال الرقمي غداً بمدينة #الجبيل_الصناعية

ينطلق غدا الكرنفال الرقمي بمدينة الجبيل الصناعية الذي تقيمه لجنة التعلم مدى الحياة بالهيئة الملكية بالجبيل، بالتعاون مع أكاديمية طويق التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وذلك في المركز الثقافي بالفناتير.

يهدف الكرنفال، الذي يستمر خمسة أيام، إلى إلهام الناشئين وتدريبهم على التقنيات الحديثة، وصقل مهارات المحترفين في المجال التقني، وإبراز المخرجات والمشاريع التقنية، إضافة إلى إيجاد الاستمرارية في تنفيذ البرامج التقنية عن طريق إعداد وتأهيل موارد بشرية من أبناء مدينة الجبيل الصناعية.

وأوضح رئيس لجنة التعلم مدى الحياة بمدينة الجبيل الصناعية الدكتور سعد الحربي أن الكرنفال الرقمي يأتي مواكبًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتعزير المهارات الرقمية لجميع الفئات، من خلال تأهيل مبرمج من كل 100 مواطن سعودي بحلول عام 2030.

وأضاف أن الكرنفال يشمل العديد من البرامج التدريبية والفعاليات التقنية لجميع الفئات العمرية، إضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة، وصولاً إلى بناء وتمكين قدرات الجيل القادم في أبرز مجالات التقنية، من خلال:
“برامج أكاديمية طويق” للناشئين والمحترفين.
وبرنامج “ساعة برمجة” لطلاب المدارس.
ركن “الأمن السيبراني” لمرحلة رياض الأطفال.

وأبان أن البرنامج التدريبي يتضمن مسارين للناشئين والمحترفين؛ ففي مسار الناشئين يتم تقديم (٧) برامج تدريبية هي: أبجديات البرمجة، والذكاء الاصطناعي، وبرمجة الروبوت، والتصنيع الرقمي، وبرمجة الألعاب، وبرمجة تطبيقات الجوال، والأمن السيبراني.

بينما في مسار المحترفين يتم تقديم (٤) برامج تدريبية هي: طريقك لفهم الإنترنت وبرمجة المواقع، وبناء التطبيقات، وبناء المواقع على شبكة الإنترنت، ومقدمة في تصميم واجهات وتجربة المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى