الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

منصة “مدرسة” الإماراتية تفوز بجائزة « #اليونسكو» لمحو الأمية

فازت منصة “مدرسة” الإماراتية التعليمية الرقمية المفتوحة بجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الدولية لمحو الأمية، للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات، والأولى للعام الجاري على مستوى العالم العربي.

تفصيلا:
أعلن عن تتويج منصة «مدرسة»، التي تشكل إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لنشر التعليم والمعرفة، ضمن حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقامته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة في أبيدجان بجمهورية كوت ديفوار، بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

ويعد هذا أول فوز لدولة الإمارات بشكل عام بهذه الجائزة والوحيد عربياً في دورة العام الجاري، إلى جانب دول بارزة فائزة هي بريطانيا والهند عن فئة دعم محو الأمية للغة الأم، والبرازيل وجنوب إفريقيا وماليزيا عن فئة دعم محو الأمية للبالغين في المناطق الريفية.

وقال الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، محمد بن عبدالله القرقاوي، إن “توفير فرص التعلم للجميع وفق رؤية محمد بن راشد نموذج إماراتي مثمر، يمكن أجيال المستقبل، ويسهم في نشر قيم التعلم المستمر والانفتاح على الثقافات والمعارف والأفكار التي تبني الحضارات، ويسرع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030”.

مؤكدا أن تصميم وإطلاق وتوسيع مبادرات العمل الإنساني، لاسيما في قطاع نشر التعليم والمعرفة، يعد نهجا متواصلا لدولة الإمارات ومؤسساتها، بدعم من قيادتها وبمساهمة واسعة من مجتمعها وشركائها الدوليين من منظمات الأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الحريصة حول العالم على تعزيز مستقبل العمل الإنساني الممكن للمجتمعات البشرية.

يذكر أن حصول «مدرسة»، التي توفر المحتوى التعليمي المجاني باللغة العربية لأكثر من 60 مليون طالب عربي، على جائزة اليونسكو أهداف «إعلان الإمارات للغة العربية» الذي شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توقيعه في ديسمبر 2021 من قبل وزراء الثقافة العرب خلال قمة اللغة العربية في «إكسبو دبي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى