الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“أيام قرطاج لفنون العرائس 3” يعلن تقديم 40 عرضاً من 17 دولة

أعلن المركز الوطني لفن العرائس في تونس تنظيمه الدورة الثالثة من مهرجان أيام قرطاج لفنون العرائس برئاسة حبيبة الجندوبي، والتي حال فيروس كورونا العام المنصرم دون إقامتها.

تأتي الدورة تحت عنوان: عرائس الخيط، في الفترة من 19 إلى 26 آذار/ مارس المقبل في مدينة الثقافة – الشاذلي القليبي، على أن تكون مصر هي ضيفة شرف المهرجان من ضمن فعاليات سنة الثقافة المشتركة بين تونس ومصر 2021 – 2022.

فيما ستكون العروض من: تونس، الأردن، مصر، قطر، والبحرين. والأجنبية من:روسيا، بلجيكا، البرتغال، النمسا، بولونيا، ألمانيا، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، أوكرانيا، تركيا، كازاخستان، المجر، وبريطانيا، موجهة للصغار والكبار في آن واحد، وتقدم على الخشبات التقليدية، وفي الشارع، بينما سيشهد حفل الإفتتاح كرنفالاً تشارك فيه عرائس عملاقة تعبر شارع محمد الخامس.

كما ستقام ورش فنية تتناول: صنع عرائس الخيط عبرالتاريخ، بإشراف محمود الماجري، إضافة إلى يوم دراسي بعنوان: فنون العرائس في العالم العربي بين الأصالة والتجديد، اعتماداً على التجربتين المصرية والتونسية كنموذجين، كذلك (الكراكوز وخيال الظل)، بإدارة إختصاصيين من: روسيا، تركيا، وتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى