أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الرياض تحتفي بشعلة #دورة_الألعاب_السعودية_2022

انطلقت، يوم الأحد، مسيرة الشعلة الخاصة بالنسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية 2022، بحضور الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية مدير الدورة، والأميرة دليِّل بنت نهار بن سعود، نائب مدير عام دورة الألعاب السعودية، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة.

يأتي ذلك قبل أسابيع معدودة على انطلاق أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، حيث ستجوب مسيرة الشعلة طول المملكة وعرضها، في رحلة تقطع خلالها أكثر من 3500 كم للترويج للقيم الإيجابية للألعاب السعودية.

Image

وأعرب الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد عن فخره بانطلاق الرحلة، مؤكدًا أن مسيرة الشعلة تجسِّد مفاهيم الحركة الأولمبية من قيم الصداقة والسلام، وتحمل مراسم الجري بالشعلة معاني إنسانيةً قيمة بنشر رسائل الخير والأمل والمحبة، داعيًا المواطنين والمقيمين في المملكة إلى المشاركة في هذا الحدث الرياضي.

مشددًا على أن دورة الألعاب السعودية تشكل قفزة نوعية في مسيرة الرياضة في المملكة والمنطقة ككل، إذْ ستسهم في تغيير مسار التوجهات والرؤى لمستقبل الرياضة في المملكة، وهي إنجاز لم يكن ليتحقَّق، لولا فضل الله ثم الرعاية والاهتمام بالقطاع الرياضي من القيادة الرشيدة، بمتابعة مستمرة من قِبَلِ سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة.

Image

من جانب آخر، شددت الأميرة دليِّل بنت نهار بن سعود، على أهمية الدورة في اكتشاف المواهب وتعزيز التنافس الرياضي في المملكة في بيئة رياضية مثالية؛ لزيادة شعبية مختلف الألعاب الرياضية، وأن الدورة تُعد أكبر حدث رياضي وطني تنظِّمُه المملكة، له استدامة وتأثير على القطاع الرياضي والشباب.

وحول مسيرة الشعلة، قالت: “تتضمَّن رحلة الشعلة زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب قرابة 57 معلمًا شهيرًا في جميع أنحاء المملكة، حيث تحمل الشعلة المعاني الإنسانية الجمة للحدث الذي تبرز من خلاله المملكة نموذجَها المتفرِّد في تعزيز جودة الحياة لمواطنيها، وتسلِّط الضوء على رحلة التحول التي تعيشها المملكة من خلال تعزيز نمو القطاع الرياضي؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

Image

وستنقل الشعلة خلال رحلة تتابع من قِبل الرياضيين سيرًا على الأقدام أو باستخدام وسائل نقل أخرى مثل الخيل والمركبات، وسيرافق الشعلةَ عدد من الأبطال والمؤثرين في المجتمع، ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى