الأخبار والأحداثالمحلية

127 متدرباً ومتدربة في 41 تخصصاً ببرنامج ” تمهير ” بأمانة الأحساء

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

ضمن برنامج التدريب على رأس العمل ( تمهير ) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية استقبلت أمانة الأحساء الأحد 3 أكتوبر، ١٢٧ متدرباً ومتدربة من خريجي الجامعات والمعاهد والكليات السعودية والأجنبية والذين لم يتم تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية خلال الـ 6 أشهر الأخيرة، وذلك في ٤١ تخصصاً علمياً مختلفاً.
وأشار المشرف العام على برنامج تمهير في أمانة الأحساء عبدالإله الهاشم إلى أن الخطوات الإجرائية للتقديم على برنامج التدريب على رأس العمل ” تمهير” تتم عبر 4 مسارات تتضمن،  (الدخول لبوابة الأمانة الإلكترونية أو الرابط الإلكتروني المخصص لذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للأمانة، التسجيل برقم هوية وكلمة مرور، اختيار بوابة الأمانة ثم خدمات الموارد البشرية ويعقب ذلك تقديم طلب تمهير، تقديم الطلب وانتظار موافقة الإدارة العامة للموارد البشرية).

مؤكداً أن حرص الأمانة في إتاحة التقديم الإلكتروني للبرنامج يأتي في ظل مساعيها الهادفة إلى تعزيز جهود تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، والسعي إلى تقديم كافة الخدمات البلدية من خلال المنظومة الرقمية وصولاً إلى رفع الإنتاجية والكفاءة وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية، بما يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
يذكر ان برنامج التدريب على رأس العمل “تمهير” لتدريب الخريجين والخريجات من المواطنين والمواطنات يهدف إلى تدريبهم لدى القطاعات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

كما  يسهم في تطوير الكفاءات الوطنية الشابة، اختصار الوقت والجهد لتعيين كوادر وطنية متخصصة، إيجاد كوادر وطنية يمكن الاستفادة من قدراتها العملية مستقبلاً، تعزيز صورة الجهات المستفيدة من الكوادر الوطنية المؤهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى