الأخبار والأحداثالمحلية

“الصناعة” تعلن استقبال عرضين لمنافسة رخصة كشف موقع أم الدمار التعديني

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن استقبال عرضين للمشاركة في مرحلة تقديم العروض للمنافسة على الحصول على رخصة كشف موقع “أم الدمار” التعديني، التابع لمنطقة المدينة المنورة، ضمن مبادرة “الاستكشاف المسرع” وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية اللذين يأتيان تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وذكرت الوزارة أن العرضين اللذين تلقتهما كانا من تحالف شركة التعدين العربية السعودية (معادن) وشركة باريك جولد تي 7 المحدودة، وتحالف شركة عبدالرحمن سعد الراشد وأولاده (أرتار) مع شركة الذهب والمعادن.

ولفتت إلى أن عملية المنافسة قسمت إلى مرحلتين رئيسيتين: التأهيل المسبق وتقديم العروض مع إمكانية وجود مرحلة ثالثة وهي: مرحلة المنافسة العلنية الإلكترونية عند تقارب التقييم الفني للمتنافسين.

وقالت الوزارة إنه إضافة إلى المعايير الفنية والقدرة المالية والخبرة في تقديم مشاريع مماثلة، يتم تقييم العروض المقدمة بناءً على عدة عوامل أخرى، من أهمها الالتزام بخطط الإدارة المجتمعية والبيئية وتوظيف أهالي المناطق المجاورة للموقع.

ويقع موقع “أم الدمار” على بعد 300 كيلومتر شمال شرق مدينة جدة، ويغطي مساحة تقدر بأكثر من 40 كيلومترًا مربعًا، حيث يضم الموقع العديد من الرواسب المعدنية المختلفة، مثل: النحاس، والزنك، والذهب، والرصاص.

وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على إطلاق العديد من رخص الاستكشاف الإضافية بحلول نهاية هذا العام، التي سيتم طرحها من خلال عملية تنافسية تخضع إلى مبادئ الشفافية والامتثال على النحو المنصوص عليه في نظام الاستثمار التعديني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى