الأخبار والأحداثالمحلية

محافظ الليث يرعى مبادرة ” #كبارنا_بركتنا” لرعاية كبـار السِّن

رعى محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني، اليوم الثلاثاء، انطلاق مبادرة “كبارنا بركتنا” التي نظَّمتها جمعية التنمية الأهـليِّة بالليث، بالتعاون مع لجنة شؤون الأسرة وفريق رشد التطوعي، بحضور عدد من مديري ورؤساء الإدارات الحكومية.

استهدفت المبادرة التركيز على فئة المسنين ومعرفة احتياجاتهم وأهمية الرعاية بهم، وإيضاح العديد من الإسهامات الكبيرة التي يقدمونها، وتعزيز مكانتهم في المجتمع وإبراز دورهم، وتحقيق التكاملية بين القطاعات التي تقدم الخدمات لهم من خلال طرح البرامج والمبادرات التي تناسبهم.

واطّلع محافظ الليث، على العديد من الأنشطة والبرامج التي تعنى بكبار السن قدَّم من ‏خلالها مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة الليث⁩، شرحًا عن آلية انتقال المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور، كون المستفيدين من فئة كبار السن.

وكذا تخصيص فريق يشرف ويتابع على تسهيل عملية انتقالهم للضمان الجديد من خلال الإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم في عملية التسجيل من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وتضمنت مشاركة مكتب وزارة البيئة والمياه ‏والزراعة بمحافظة ⁧‫الليث⁩، التعريف بالعديد من الخدمات التي يقدمها المكتب لهذه الفئة من كبار السن، فيما يخدم المستفيد والتي تتمثل في مجال الزراعة والإرشاد الزراعي للمزارعين من كبار السن، وصرف المبيدات الزراعية.

وأيضًا دعم مربي الماشية والمتمثل في دعم صغار مربي الماشية والجولات الميدانية للكشف على قطيع المستفيدين والعمل على معالجة الحالات المرضية للمواشي، وخدمة الصيَّادين بتوفير احتياجاتهم من ‏أدوات للصيد.

كما اشتملت الفعالية على استضافة كبار السن والاستماع إلى قصص النجاح والكفاح وأدوارهم الحيوية التي قدموها في خدمة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى