أخبار مناسباتمنوعات>>>

#إيلون_ماسك يوافق على دعوة #ماكرون للمشاركة في حماية الأطفال على الإنترنت

أكد المالك الجديد لشبكة تويتر #إيلون_ماسك، موافقته على دعوة وجهها إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمشاركة في جهود حماية الأطفال عبر الإنترنت، عقب إطلاق “مختبر” معني بهذا الموضوع أمس في باريس.

وكتب الرئيس الفرنسي عبر تويتر أمس: “إيلون ماسك، هل سيحمي الطائر الأزرق أطفالنا؟”، في إشارة إلى شعار الشبكة الشهيرة، وأضاف ماكرون إثر إطلاق المبادرة “إلى جميع المتطوعين: انضموا إلينا”.

ورداً على هذه الدعوة، غرّد إيلون ماسك عبر تويتر اليوم بالفرنسية “حتماً”، مضيفاً بالإنكليزية “سنتخذ تدابير في هذا المجال”.

ويضم المختبر الذي أطلقه ماكرون منصات ومنظمات غير حكومية وهيئات ناظمة، وستكون مهمته معالجة تبعات التعرض المتزايد للقصّر إلى المواد الإباحية والمضايقات والعنف عبر الإنترنت.

وجرى إطلاق هذه المبادرة خلال اجتماع في قصر الإليزيه مع منظمات غير حكومية وممثلين عن منصات رقمية كبرى ومحركات بحث (ميتا ومايكروسوفت وغوغل وتيك توك…)، لمناسبة منتدى باريس للسلام..

وأوضح ماكرون عبر تويتر أن “حماية أطفالنا عبر الإنترنت تتطلب تحسين التحقق من عمر المستخدمين وتحسين رصد المتربصين الجنسيين وردعهم، وتحسين رصد المضايقات الإلكترونية وصدها، وزيادة الفعالية على صعيد سحب المضامين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى