الأخبار والأحداثالمحلية

العامة للري تنظم برنامجا توعويا لمنسوبيها حول تأثير داء السكري

بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري

أقامت المؤسسة العامة للري بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء اليوم الإثنين الموافق 14 نوفمبر2022م في مقر المؤسسة برنامجاً توعويا عن مرض السكري بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري.

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

دشن البرنامج سعادة رئيس المؤسسة الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، والذي يأتي بهدف رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على المجتمع، وأهمية التشخيص المبكر لاكتشاف المرض وتجنب مضاعفاته، والتوعية بطرق الوقاية منه.

واشتمل البرنامج على عدة أركان للتعريف بداء السكري وأنواعه وأعراضه وعوامل الخطورة التي ترفع معدل الإصابة به، وأبرز المضاعفات الصحية للمصابين بداء السكري، وتأثيره على أجهزة الجسم الحيوية كالكلى وشبكية العين، وسبل الوقاية وكيفية تقليل فرص الإصابة من خلال تبني نمط حياة صحي، وممارسة النشاط البدني.

كما تناول البرنامج التعريف بعملية التبرع بالدم وأهميته ودوره في إنقاذ حياة المريض والمصاب وفوائده الصحية للمتبرع، ويركز البرنامج على إرشاد منسوبي المؤسسة إلى كيفية تعديل العادات الغذائية، وتحسين نمط الحياة بما يساهم في تقليل فرص الإصابة بداء السكري.

وأثنى سعادة رئيس المؤسسة على تنفيذ هذه البرامج التوعوية التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة منسوبي المؤسسة، وتعزيز الوعي الصحي والوقاية ضد المخاطر الصحية، والتشجيع على تبني نمط حياة صحي.

وفي الختام تقدم سعادته بجزيل الشكر والتقدير باسمه وباسم منسوبي المؤسسة لمديرية الشؤون الصحية بالأحساء والطاقم المشارك في هذا البرنامج على جهودهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى