الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

لطيفة بنت محمد تكرّم الفائزين بجائزة «محمد بن راشد للمعرفة»

احتفت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في دورتها السابعة، التي تمنح تكريماً لأصحاب الإنجازات والإسهامات المتميزة في مجال نشر وإنتاج المعرفة على مستوى المنطقة والعالم.

وأشادت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، التي كرمت الفائزين، بدور وإسهامات الجائزة التي تمثل تجسيداً لنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تحفيز الإبداع والابتكار، وتكريم المبدعين على المستويين المحلي والعالمي، عبر الجوائز المرموقة في مختلف المجالات.

وفاز بالجائزة في دورتها السابعة عن فئة المؤسسات، كلٌّ من: بعثة الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، تقديراً لتميُّزها كأول مهمة عربية تصل إلى مدار المريخ في عام 2021، ومؤتمر لينداو للفائزين بجائزة نوبل، لدوره المهم في تشجيع تبادل المعرفة بين الأمم والثقافات.

وعن فئة الأفراد فاز كلٌّ من:

الدكتور تشانغ يونغشن، صاحب الإسهامات المشهودة في مجال السيطرة والوقاية من داء الكلب والحمى النزفية، فضلاً عن دراسته للتركيب الجيني لـCovid-SARS-19.

والدكتورة كاتالين كاريكو، عالمة الأحياء الحيوية والباحثة التي اشتهرت بإسهاماتها في تقنية لقاح الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA) ولقاحات «كوفيد-19».

والدكتور درو وايزمان الذي أسهم في تطوير تقنية الحمض النووي الريبي المرسال المعدّلة والمستخدمة في اللقاحات الواقية من عدوى «كوفيد-19».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى