أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“موهبة” و”كاوست” توقعان مذكرة لتعزيز قدرات الموهوبين السعوديين

أبرمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، اليوم الإثنين في جدة، مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، للمساهمة في تعزيز قدرات الشباب ودعم الإبداع، بما يتماشى مع رؤية 2030.

وقع مذكرة التفاهم نيابة عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، رئيس الجامعة البروفيسور توني تشان، ونيابة عن مؤسسة “موهبة” الأمين العام الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع.

وتتضمن أوجه ومجالات التعاون بين الطرفين:
تنفيذ برامج متخصصة ومتنوعة لتعزيز اقتصاد المملكة.
تطوير قدرات الطلبة وتعزيز مهاراتهم في البحث العلمي من خلال تعريفهم على التجارب المخبرية والبحث العلمي.
مساعدة الشباب والشابات في تنمية المهارات القيادية وريادة الأعمال ودعم مشاركتهم في مختلف المجالات العلمية، إلى جانب دعم المواهب الوطنية اليافعة من خلال تعريضهم لمجالات علمية مختلفة.

 

وقالت الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع: إن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة “كاوست” يعزز الشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك القائم بين الجانبين، ويدعم الجيل القادم من القادة القادرين على بناء مستقبل أفضل من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج.

وأضافت “الهزاع”، أن مذكرة التفاهم ترتكز على الاستفادة من خبرات “موهبة” و”كاوست” في تقديم البرامج الموجهة لدعم المواهب السعودية وتنميتها والحفاظ عليها بإعدادها إعدادًا متميزًا يؤهلهم ليكونوا قادة المستقبل للاقتصاد السعودي المعرفي.

يذكر أن جامعة “كاوست” مؤسسة أكاديمية وبحثية تكرس جهودها للنهوض بالعلوم والتقنية ذات التأثير الإقليمي والعالمي، وتسعى لتسخير عملها لدعم الأولويات الوطنية.

بينما تعد “موهبة” مؤسسة وقفيّة غير ربحيّة تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، وتسعى للمساهمة في بناء أنظمة ونماذج للموهبة والإبداع محليًا وإقليميًا وعالميًا.

"موهبة" و"كاوست" توقعان مذكرة لتعزيز قدرات الموهوبين السعوديين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى