أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

المملكة تحقق جائزة عالمية في #أولمبياد_العلوم_الدولي_للناشئين2022

حصدت المملكة اليوم جائزةً عالميةً في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2022، في دورته التاسعة عشرة، التي أقيمت في دولة كولومبيا، خلال الفترة من 2 إلى 12 ديسمبر الجاري، ممثلة في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بعد منافسة مع 264 طالباً وطالبةً من 44 دولةً حول العالم.

حيث فاز الطالب مازن الشخص، الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء، بميدالية برونزية، متوجاً رحلة تدريب وتأهيل واستعداد في “موهبة”، تلقى خلالها 1470 ساعة تدريبية .

وشاركت المملكة في المنافسات بالمنتخب السعودي للعلوم للناشئين، عبر ستة طلاب وطالبات، هم: مازن الشخص، والحسن الصليبيخ الصف الأول الثانوي، من تعليم الشرقية، والطالب حمزة يوسف الصف الأول الثانوي، من تعليم جدة، والطالبة ميرال أبونواس الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم جدة، والطالب محمد آل إدريس الصف الثالث المتوسط، من إدارة تعليم الرياض، والذين تلقى كل منهم 1470 ساعة تدريبية في “موهبة”، والطالبة سهى السلامة الصف الثالث المتوسط، من تعليم الرياض، والتي تلقت 1120 ساعة تدريبية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، التي تقام بشراكة استراتيجية تكاملية مع وزارة التعليم، فيما بلغ رصيد المملكة من جوائز الأولمبياد منذ عام 2015م، 24 جائزة، من بينها: ميدالية ذهبية، و21 برونزية، وفضيتان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى