الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

المتحف الوطني بالرياض يحتضن معرض “الزمن، الطبيعة، الحب لدار فان كليف أند آربلز”

يحتضن المتحف الوطني السعودي في الرياض، معرض “الزمن، الطبيعة، الحب لدار فان كليف أند آربلز “، خلال الفترة من 19 يناير 2023 وحتى 15 أبريل 2023.

حيث يسلّط الضوء على عالم المجوهرات الكلاسيكية الراقية الخاصة بالدار الفرنسية الذي يضمّ أكثر من 280 قطعة إبداعية من المجوهرات والساعات والتحف الثمينة التي تعود إلى بدايات دار فان كليف أند آربلز عام 1906، إلى جانب الوثائق المؤرشفة، والرسومات وتصاميم جواش.

وقالت مدير عام المتحف الوطني السعودي ليلى الفدّاغ: ” إنّ القرار الذي اتخذه المتحف الوطني السعودي باستضافة معرض “الزمن، الطبيعة، الحب لدار فان كليف أند آربلز” يأتي كتأكيد على دور المتاحف كمنارات للمعرفة، ومراكز تثقيفية يتمثّل دورها في الحفاظ على التاريخ ونقله إلى الأجيال المستقبلية.

من جانبه قال رئيس فان كليف أند آربلز ومديرها التنفيذي نيكولا بوس: “إن هذا المعرض هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، وسيتيح تبادل وجهات النظر القيّمة وإثراء النظرة إلى إبداعاتنا”.

ويعتمد المعرض في تصميمه على تقنية السينوغرافيا المعاصرة المستوحاة من العمل الإيطالي “ست وصايا للألفية القادمة”، ويتمحور المعرض حول ثلاثة أقسام هي: الزمن، والطبيعة، والحب، والتي تعبّر عنها الإبداعات التراثية المبهرة التي يقدّمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى