الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

#مكتبة_محمد_بن_راشد تحتفي بحكّاء العربية الكبير… نجيب محفوظ

تحت عنوان «أيام نجيب محفوظ»، احتفت مكتبة محمد بن راشد، على مدى يومين، بذكرى ميلاد صاحب ملحمة «الحرافيش»، مسلطة الضوء على أدب صاحب نوبل وعدد من رواياته، إضافة إلى فقرة موسيقية، وعرض لبعض الأعمال التلفزيونية والسينمائية المأخوذة عن أدب نجيب محفوظ.

وقال عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد، الدكتور محمد سالم المزروعي، إن «فعالية أيام نجيب محفوظ، تأتي انطلاقاً من رؤيتنا وإيماننا بأهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والأدبي العربي، وتعريف الجمهور والأجيال الجديدة بالمبدعين العرب من الكتّاب والأدباء وإنتاجهم الثقافي».

تضمنت «أيام نجيب محفوظ»، بالتعاون مع نوادي القراءة، جلسة نقاشية، قدمت قراءة لروايته «أفراح القبة»، التي جاءت في أربعة فصول تروي حكاية واحدة من وجهات نظر مختلفة، مع تفاصيل تعكس الجوانب النفسية المحيطة بكل شخصية، ليَنتج نص عبقري يعبر بواقعية شديدة عن المجتمع المصري.

كما عرضت الفعالية فيلم «بين السماء والأرض» من تأليف نجيب محفوظ، وإخراج صلاح أبوسيف. وتدور أحداثه حول تعطل مصعد داخله مجموعة من الأفراد لا يعرف بعضهم بعضاً، أشخاص يشعرون بتعاسة في الحياة، لتبدأ رحلة من التحديات لمحاولة إخراجهم أحياء، ومع تضاؤل الأمل، وتشابك الأحداث، يشعر كل منهم بالجانب الإيجابي في حياته، لتتغير شخصياتهم مع إنقاذهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى