الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“البراك” يفتتح الفعاليات الفنية الخاصة بذوي الإعاقة ب #ثقافة_وفنون_الأحساء

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

افتتح الأستاذ خالد بن عبدالعزيز البراك نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، وبحضور المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري ومدير هيئة الصحفيين بالأحساء الأستاذ عادل الذكرالله ويرافقهم مدير جمعية الثقافة والفنون بالإنابة الأستاذ سلطان النوه، افتتح الفعاليات الفنية الخاصة بذوي الإعاقة وذلك بقاعة الأستاذ محمد الصندل للفنون البصرية بمقر جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

وقد تجول الأستاذ خالد البراك وجميع الحضور في الأركان الفنية؛ والتي تنوعت ما بين لوحات تشكيلية مختلفة ومجسمات فنية ورسم حر وتصوير ضوئي وأعمال النحت والنسيج والخشب وخامات متعددة.

فيما برع المشاركون في عرض أعمالهم المتميزة والتي لاقت قبولا  وتشجيعا من جميع الحاضرين.

فيما وجه البراك شكره وتقديره إلى جمعية المعاقين بالاحساء وجمعية الثقافة والفنون وجميع الجهات المشاركة في المعرض، وبين مدى سعادته نتيجة للإبداعات التي وجدها.

كما ألقى الأستاذ عبداللطيف الجعفري كلمة شكر من خلالها كل الجهود المخلصة من المجتمع من أجل إبراز الدور الكبير والإنجازات والمواهب النابعة من الأشخاص ذوي الإعاقة وما يمتلكونه من حس فني رفيع وإتقان في العمل.

وفي كلمة لمدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بالنيابة الأستاذ سلطان النوه، والذي وجه شكره لسعادة الأستاذ البراك وجميع الحضور على مشاركتهم، مبينا أن الجمعية بيت للمبدعين وان هذا المعرض يتحدث عن نفسه من خلال الأعمال الرائعة المعروضة.

كما أضاف النوه بأن الجمعية مستمرة في مشاركتها مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة في قادم الأيام موصلا خالص تحيات مدير الجمعية الأستاذ يوسف الخميس والذي منعته ظروف السفر من الحضور، مقدما شكره للفنانة التشكيلية الأستاذة سلمى الشيخ ولجهودها، وبأن هذه الفعاليات من تنظيم وإشراف ومتابعة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية.

وقد بين مسؤول النشاطات بالجمعية الأستاذ علي الأحمد بأن الجمعية تسعى لعقد الشراكات المهمة مع كافة الجهات الحكومية والخاصة وهذه الفعاليات ما هي إلا امتداد للمزيد من البرامج والأنشطة القادمة.

كما قدمت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية والمشرفة على الفعاليات الأستاذة سلمى الشيخ شكرها لجميع المشاركين من إدارة التعليم بالأحساء وجهود الأستاذ صالح النينياء ومتابعته لمشاركات المدارس للبنين وللأستاذة ذكريات السبيعي ومتابعتها لمشاركة مدارس الأحساء للبنات وكذلك للدكتور محمد زايد من جامعة الملك فيصل بالأحساء ومركز التأهيل الشامل و حصة القديمي من مركز الصم (المركز الثقافي للفتيات الصم بالأحساء) وللأستاذ صلاح الملحم على حرصه ومتابعته، بأن الفعاليات مستمرة لمدة ٣ أيام من يوم الخميس ٢٨ / ٥ / ١٤٤٤ إلى يوم السبت القادم الموافق ٣٠ / ٥ / ١٤٤٤ و يتخلل الفعاليات مسابقات و برامج مختلفة.

وفي نهاية المعرض قدمت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء لوحة تشكيلية للأستاذ خالد البراك وكذلك لوحة خطية باسمه.

فيما كرم البراك مجموعة من بعض المنظمين والمتعاونين مع الجمعية أثناء فترة إقامة معرض كأس العالم التشكيلي وهم علي الأحمد وسعد الشريدة وبندر الخليفة وصلاح القريشي وخليل الدحيم، فيما سوف يتم تكريم جميع المشاركين في الفعاليات في يوم السبت المقبل وهو اليوم الختامي للفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى