الأخبار والأحداثالمحلية

بيئة #الأحساء تطلق حملة توعوية بطرق علاج الأمراض الحيوانية

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

دشن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلا بمكتب الوزارة بالأحساء.

جاء ذلك بحضور سعادة مدير عام المكتب المهندس إبراهيم بن خليل الخليل الحملة الإرشادية البيطرية التي نظمتها إدارة الزراعة، ممثلة بقسم الثروة الحيوانية بعنوان (التوعية بطرق رش المبيدات وطرق علاج الأمراض الحيوانية وطريقة الحفاظ على الأدوية) وذلك في سوق المواشي بالأحساء.

تهدف هذه الحملة إلى توعية المربين والمستهلكين بأهمية التنمية المستدامة والحفاظ على الثروة الحيوانية، من خلال برامج التحصينات الوقائية وطرق الرش للحظائر ومعرفة فترة التحريم قبل الذبح مع ضرورة الحرص على النظافة العامة والتخلص الصحي من النفايات وكذلك تثقيف المربين بالطرق الصحيحة لحفظ الأدوية واللقاحات البيطرية حسب التوصيات عليها.

وقام المختصون من شعبة الإرشاد البيطري بمحاضرة تستهدف المربين وكيفية التعامل بالتقنيات والطرق الحديثة في تربية وتنمية الماشية وآلية التعامل في أثناء إدخال ماشية حديثة الشراء، وأن تكون من مصدرا موثوقا به يحمل شهادة صحية وملتزما بعمل البرنامج الدوري للتطعيمات مع الحرص على توفير كميات كافية من الأعلاف ليمد الحيوان بالطاقة خلال فترة الشتاء، وذلك من منطلق تطبيق الرفق بالحيوان وكذلك تم التعريف ببرنامج ريف الذي يُعنى بالدعم المادي غير المسترد، الذي تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة لصغار المربين.

وحث جميع المربين بفتح بطاقة صحية وترقيم الماشية للاستفادة من خدمات الوزارة حيث لاحظ المربين مراحل تطوير سوق المواشي والمسالخ التي تخضع ضمن رقابة إدارة المكتب حيث قام المهندس إبراهيم بانطلاق القافلة الإرشادية البيطرية وعمل جولة تفقدية داخل سوق المواشي مع عدد من كبار تجار المواشي للنظر في متطلباتهم ومقترحاتهم ودعمهم.

وأبدى الحضور شكرهم وامتنانهم لسعادته ومنسوبيه لما يقدمه المكتب في خدمة المربين وتوعيتهم وإرشادهم.

وتستمر الحملة التي انطلقت اليوم الإثنين الموافق 2/6/1444ه لمدة 5 أيام لتقديم خدمات الرش لمكافحة نواقل الأمراض في الحظائر وكذلك التوعية والإرشاد والكشف على الحالات المرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى