الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“الشؤون الإسلامية” تختتم التصفيات الأولية لمسابقة الملك سلمان المحلية

في نجران وعسير والباحة

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفروعها في مناطق نجران وعسير والباحة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بالمناطق التصفيات الأولية لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في دورتها الرابعة والعشرين بمشاركة 107 حافظين وحافظات واستمع لتلاوتهم عدد من المحكمين.

وأوضحت الوزارة أن هذه التصفيات الأولية شارك فيها (29) مشاركاً من الجنسين بمنطقة نجران (58) مشاركاً من الجنسين في منطقة عسير و(20) مشاركاً من الجنسين بمنطقة الباحة.

وبينت الوزارة أن المسابقة في دورتها الحالية تتكون من ستة فروع .. الأول: فرع القراءات بحفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير “رواية ودراية”، والفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم، والفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد، والفرع الرابع: حفظ عشرين جزءاً مع حسن الأداء والتجويد، والفرع الخامس: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد، والفرع السادس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد, ويحصل الفائز والفائزة بالمركز الأول فيه على 250 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى