تراث وموروثمنوعات>>>

اكتشاف رفات أطفال السكان الأصليين فى قبر مدرسة داخلية بـ #كندا

أعلنت مجموعة من السكان الأصليين فى كندت، اكتشافها أدلة على وجود قبور غير مميزة محتملة على أراضى مدرسة داخلية سابقة.

حيث كشفت شركة Star Blanket Cree Nation أن رادارًا مخترقًا للأرض كشف عن جزء من عظم الفك لطفل صغير وأكثر من 2000 بقايا “منطقة اهتمام”، فيما لم يتم التأكد من أن هذه أدلة على وجود رفات بشرية، وفقا لموقع bbc.

ومن جانبه، قال شيلدون بويتراس، قائد المشروع، إن “الشظية المكتشفة دليل مادى على قبر غير مميز”، ويأتي الاكتشاف من Star Blanket Cree Nation في ساسكاتشوان، فى أعقاب موجة من التحقيقات في مقابر محتملة بدون شواهد في مواقع المدارس السكنية السابقة في كندا، وكشفت عمليات البحث على الأرض التي بدأت في ربيع عام 2021 عن أدلة على وجود أكثر من 1100 مقبرة من هذا القبيل في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف بويتراس، أنهم عثروا على جزء من عظم الفك، عندما بدأوا العمل فى 2 أكتوبر 2022، يعتقد أن “عمره 125 عامًا”، لطفل يبلغ من العمر خمس أو ست سنوات، وأن هذا دليل مادى على وجود قبر غير مميز، كما اكتشفوا أيضًا أنفاقًا وغرفًا تحت الأرض أثناء البحث، وأنهم سيجمعون عينات من الرفات باستخدام مثقاب أساسى مصغر وإرسالها للاختبار.

يذكر أنه تم تحديد مناطق هذا البحث الأخير بعد شهادات من شيوخ وطلاب سابقين في مدرسة Qu’Appelle Indian Residential School السابقة؛ حيث قال مايكل ستار، رئيس ستار بلانكيت، يوم الخميس، عن الاكتشاف: “كان لا يمكن تصوره.. كان عميقا، كان محزنا، كان مؤلما، لقد جعلنا نشعر بالغضب الشديد لما حدث لشبابنا هنا”.

مدرسة كندية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى