الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

جائزة “بافتا” تمنح 14 ترشيحاً من جوائزها لفيلم ألماني

احتل الفيلم الألماني: all quiet on the western للمخرج إدوارد بيرغر الصدارة بـ 14 ترشيحاً لجوائز بافتا البريطانية التي تعلن عن الفائزين في 19 فبراير المقبل.

تفصيلا: يأتي الفيلم الألماني  بعنوان “كل شيء هادئ على الجبهة الغربية”، ليزيح أقوى فيلمين يتنافسان على ترشيحات جوائز “البافتا” البريطانية السنوية:  وهما the banshees of inishrin للإنجليزي مارتن ماكدوناغ، everything everywhere all at once للمخرجين دان كوان، ودانيال شينبرت، ونال كل منهما 11 ترشيحاً.

وهناك أيضا متنافسان أميركيان سنحت لهما الفرصة التنافس على جائزة أفضل فيلم، هما فهما من الأعمال المتقنة: elvis، و tar والثاني أقوى وأعمق مع كايت بلانشيت في دور مايسترا تقود أوركسترا سيمفونية، وتتنافس المخرجة جينا برنس بيثوود عن شريطها المميز: “المرأة الملك”.

ويبدو أن أحداً لن يستطيع منافسة الفيلم الألماني: كل شيء هادئ على الجبهة الغربية، لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية وهو من بطولة فيليكس كليرير وتدور أحداثه في الحرب العالمية الأولى، وإذا كان من منافسة معقولة له فهي من شريط: eo للمخرج البولندي جيرزي سكوليموفسكي، بطولة ساندرا درزيمالسكا، والفرنسية إيزابيل هوبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى