الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مركز الملك عبدالعزيز للحوار يناقش “دور الألعاب الإلكترونية في تعزيز الهوية الثقافية”

نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اثنينة الحوار بعنوان “الألعاب الإلكترونية والهوية الثقافية”، واستضاف من خلالها مدير الرياضات الإلكترونية في (VOV) سعود بن مقبل الوهابي، ورائد الأعمال في قطاع الإعلام والترفيه محمدبنأحمد البسيمي.

وفي بداية اللقاء أكد الوهابي أن الألعاب الإلكترونية تؤدي دوراً مهمًا في نشر الهوية الوطنية وتعزز التنوع الثقافي والحوار الحضاري، مبينًا أن الاستراتيجية الوطنية للرياضات الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد تعد خطوة جديدة نحو الريادة وجعل المملكة مركزًا عالميًا في هذا القطاع، لما يمثله هذا القطاع من فرص واعدة، مما ينعكس على دعم الناتج غير النفطي.

وقال: في الوقت الراهن الذي يقام فيه موسم “الجيمرز” حالياً في الرياض يوجد مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم للمنافسة على عدد من الجوائز، وينعكس ذلك على نقل اللاعبين العالميين لتجربة وثقافة المملكة من بداية وصولهم للمطار وحتى مغادرتهم، حيث خاضوا تجربة الحياة في المملكة والعادات في البلد من ثقافة وتعامل وغيرها، وذلك سوف ينقل صورة مختلفة عن الهوية الثقافية للمجتمع وينعكس على تعزيز الصورة الإيجابية عن المملكة وما تشهده من تطور.

فيما قال محمد البسيمي، إن الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو هي إحدى القوى الناعمة التي تساعد على نقل ثقافة المجتمع إلى الخارج وتبني جسور الاتصال الحضاري والتقاليد، خاصةً في ظل تعلق الأجيال الناشئة في متابعة مثل هذه الرياضات.

وأبان أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير، كما استقطب استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، كما عمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي.

Image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى