الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

20 منظمة وشخصية يفوزون بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد لأفضل عمل تطوعي

فازت 20 منظمة وشخصية عربية وعالمية بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي في نسختها الثالثة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 180 ألف دولار في خمسة مجالات؛ هي: الصحة والبيئة والمياه والتعليم والتمكين الاقتصادي والمجال المجتمعي.

جرى توزيع الجوائز خلال حفلٍ استضافته الجامعة العربية، اليوم، بتنظيم الاتحاد العربي للتطوع، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، بالشراكة مع إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، والمعهد العربي للتخطيط والاتحاد من أجل المتوسط.

وأوضح مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية الدكتور فراج العجمي، في كلمته خلال الحفل، أن 370 مشروعًا تقدمت للمنافسة على القلادة، مشيدًا بتكريم رواد الأعمال التطوعية في العالم العربي ووضع خبراتهم ومشاريعهم في دائرة الضوء؛ ليكونوا المثل الذي يُحتذى به في العالم العربي.

بدوره عبّر الأمين العام لمؤسسة محمد بن فهد العالمية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، عن سعادته بتكريم الفائزين بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية، التي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع الاتحاد العربي للتطوع ومنظمات أممية، مشيرا إلى أن المؤسسة من خلال طرحها لهذه القلادة أو غيرها من البرامج التنموية الإنسانية، تسير على النهج الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية تجاه النهوض بالعمل الإنساني والخيري على مستوى العالم.

كما نقل تحيات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وتمنياته لفعاليات القلادة بالتوفيق والنجاح.

يذكر أنه من ضمن المنظمات الفائزة بجائزة قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي: كلية المجتمع بجامعة الملك سعود في مجال الإعلام والتسويق الاجتماعي، والوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزیز في مجال البيئة والمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى