الأخبار والأحداثالمحلية

أمير القصيم يطلع على إنتاج مزارع الفقع بمركز شري

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، ، على إنتاج مزارع الفقع بالمنطقة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه اليوم لعدد من المزارع الواقعة بمركز شري شمال المنطقة . وأبدى سمو أمير القصيم إعجابه بالجهود التي يبذلها المزارعين لإسترزاع الفقع بالمنطقة، مؤكدا سموه على أهمية التوسع في مزارع الفقع كونها أصبحت ناجحة بالمنطقة ، بالإضافة إلى وجود مهرجان متخصص لتسويق الفقع ، يقام بشكل سنوي ونوّه سموه بما توليه القيادة الحكيمة – أعزها الله – من رعاية واهتمام للمزارعين ودعم المنتجات الزراعية ، حرصا على الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي .

وشاهد سمو أمير القصيم خلال الزيارة عدد من الجهود الرامية الى تعزيز إستزراع الفقع وأسهمت في دعم المداخيل المادية للمزارعين، وتسويقها بشكل أكبر سواء عبر مهرجان الفقع أو من خلال نقاط البيع التسويقية .

رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني، والمشرف العام على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع, ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى