البيئة والتقنيةالتقنيات

#أبل ترفع أسعار التطبيقات في عدة دول منها مصر وبريطانيا

أعلنت شركة “أبل” الأميركية زيادة أسعار التطبيقات والمدفوعات عبر “App Store” في عدد من الدول من بينها مصر، وذلك بسبب الضرائب وأسعار صرف العملات الأجنبية.

وقالت الشركة في بيان إن زيادة الأسعار سيتم تطبيقها بداية من 13 فبراير المقبل، وذلك على مستوى دول مصر والمجر وكولومبيا ونيجيريا والنرويج وجنوب إفريقيا وبريطانيا.

وأكدت الشركة أن التعديلات السعرية الجديدة سيتم إجراؤها، بحيث يعكس تسعير التطبيقات والمدفوعات بداخلها “مساواة واضحة في سياسة التسعير”.

وشددت “أبل” على أن أسعار الاشتراكات الحالية في التطبيقات، والتي تم الدفع مقابلها قبل التسعير الجديد “لن تتأثر” بالأسعار الجديدة.

كذلك ستغير “أبل” تسعير تطبيقاتها والمدفوعات الداخلية في أوزبكستان، حيث سيتم تخفيض التسعير، ليعكس خفض نسبة ضريبة القيمة المضافة من 15% إلى 12%، كذلك ستتأثر الأسعار في إيرلندا نتيجة خفض نسبة ضريبة القيمة المضافة على الصحف الإلكترونية من 9% إلى 0%.

كما ستتغير سياسة تسعير التطبيقات على متجر “آب ستور” في كل من لوكسمبورج وسنغافورة وزيمبابوي، فالأولى والثانية شهدت رفعاً لضريبة قيمة المضافة بنسبة 1%، بينما الأخيرة ارتفعت فيها نسبة الضريبة بمعدل 0.5%.

إضافة إلى ذلك، ستزداد عائدات للمطورين المحليين الذين يسوقون تطبيقاتهم في كمبوديا وقيرجيزستان وإندونيسيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وطاجيكستان وتايلندا وأوزبكستان، بحلول نهاية يناير.

يذكر أن “أبل” تستعد هذا العام لإتاحة مساحة واسعة أمام المطورين لتسعير منتجاتهم بشكل يغطي ضرائب القيمة المضافة، وكذلك التغير في أسعار الصرف، وذلك عبر توفير 700 نقطة سعرية للمطورين، ما يساعدهم على الحفاظ على عوائدهم التي يقومون بتحقيقها من أرباح تطبيقاتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى