الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

#سلطان_القاسمي يشهد افتتاح المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر”

شهد الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، افتتاح النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر”، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في الفترة من 9 حتى 15 فبراير الجاري، وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

ويضم المهرجان أكثر من 100 مصور عالمي، يعرضون على مدار 7 أيام 1794 صورة في 68 معرضاً فردياً وجماعياً، متيحاً الفرصة أمام الجمهور من كافة شرائح المجتمع من عشاق التصوير، سواء المحترفين أو الهواة للاطلاع والتعرف على تجارب مبدعين وفنانين ومتخصصين في الفنون المرئية.

كما يفتح المجال أمام العاملين في الصناعات الإبداعية من مصممين، وصناع أفلام، ومخرجين للتواصل مع نخبة من العاملين في مجال إنتاج المحتوى المصوّر، إلى جانب لقاء قادة فكر وصنّاع رأي من المتخصصين بقضايا حماية البيئة والمناصرين لقضايا إنسانية على مستوى العالم.

وشهد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الجلسات الافتتاحية من المهرجان، التي تحدث فيها ثلاثة من كبار المصورين العالميين من ضيوف المهرجان، هم المصور دان وينتر، والمصورة كارن زوسمان، والمصوّر جيمس بالوغ.

وعقب حفل الافتتاح تجول نائب حاكم الشارقة في أروقة وأجنحة المهرجان مطلعاً على المشاركات المعروضة وملتقياً المصورين المشاركين في المهرجان، حيث استمع سموه إلى شرحٍ مفصل عن مختلف الصور المشاركة والأعمال المعروضة منهم، كما تعرف سموه على الجوانب الفنية والتقنيات المستخدمة في الصور.

كما زار نائب حاكم الشارقة أجنحة الجهات المشاركة والراعية التي تقدم مشاركات متنوعة تحاكي فنون التصوير ورسالته وتدعم المصورين الشباب في مختلف المناسبات والمبادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى