أخبار رياضيةالشباب والرياضة

166 جواداً محلياً تدخل الحجر استعداداً لـ”كأس السعودية العالمي”

استقبل  محجر الخيل بالجنادرية منذ يوم الخميس الماضي 166 جواداً سعوديّاً مشاركاً في النسخة الرابعة من سباق “كأس السعودية العالمي” والأشواط المصاحبة له.

وأغلق نادي سباقات الخيل المنظّم للبطولة، أبوابه والمنطقة المحيطة به أمام حركة الخيل الأخرى حتى انتهاء السباقات المرتقبة يومي 24 و25 فبراير الحالي.

كما تقرّر وقف التدريبات على ميدان الملك عبدالعزيز في الرياض، لغير الجياد المشاركة في السباقات الدولية كإجراء احترازي من قِبل النادي، لتوفير أكبر قدر من الوقاية والسلامة للخيل المتنافسة.

وتمثّل الخيل السعودية المستقرّة في المحجر، الدفعة الأولى والأكبر من الجياد المشاركة في البطولة الأغلى عالميّاً، حيث تصل الدفعة الثانية (8 جياد) في الخامس عشر من الشهر الجاري قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصل الخيل القادمة من اليابان (20 جواداً) يوم السابع عشر، وفي اليوم التالي، تصل الخيل البريطانية (13 جواداً) قادمة من لندن، بالإضافة إلى الخيل القادمة من أوروبا (15 جواداً) في اليوم ذاته.

أما الخيل المشاركة من قطر (6 جياد) فتصل يوم العشرين من الشهر، على أن تصل الخيل الباقية من الإمارات (9 جياد)، والبحرين (7 جياد)، وعمان (جواد واحد)، بحدّ أقصى يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى