الأخبار والأحداثالمحلية

الرشيد : الرياض استطاعت الوفاء بالمقومات الفنية كافة لاستضافة أكسبو 2030

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد الرشيد: أن الرياض استطاعت الوفاء بالمقومات الفنية كافة لأستضافة أكسبو 2030، مشيراً إلى أن الرياض ستقدم نسخة استثنائية لهذه المناسبة.

وتوقع الرشيد خلال مؤتمر صحافي بحضور وفد المكتب الدولي للمعارض في الرياض، أمس، أن يزور المعرض أكثر من 40 مليون زائر نصفهم من خارج المملكة وأكثر من مليار عبر تقنية الميتافيرس التي تقدم للمرة الأولى في هذه النسخة.

من جانبه، قال باتريك سبيك رئيس المكتب الدولي للمعارض، لقد أطلعنا على قدرة الرياض في تحقيق النجاح باستضافتها لنسخة إكسبو.

وإن فرصة زيارة الرياض لاستعراض ملف استضافة السعودية كانت تجربة رائعة حقا.

وأضاف، تشرفنا برؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكان واضحا لنا أن “رؤية 2030” استطاعت تحقيق كثير من الطموحات،

أما ديمتري كيركنتزس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، فقال “رأينا إمكانات البنى التحتية التي تتمتع بها المدينة”، متوقعا بأن يكون معرض إكسبو ملائما للمملكة بشكل جيد، وهو الأمر الذي يتماشى مع إنجازاتها خلال الأعوام الماضية.

وأضاف كيركنتزس، أن الانطباع جيد عن السعودية ومشاريعها والمكان قريب من المطار ومرتبط بالمترو وهو ما سيساعد باستضافة إكسبو 2030.

واشار إلى أن بعثة المكتب الدولي للمعارض ستعلن الفائز خلال شهر مايو المقبل، مبيناً أنه في وقت سابق كانت لدينا كثير من الشكوك كيف سيمضي هذا المشروع، غير أنها تبددت وأصبحنا مطمئنين لأنه يمضي بشكل جيد، مشيراً إلى أنه لديه انطباع جيد عن المملكة ومشروعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى