الأخبار والأحداثالمحلية

مبادرة “فنتك السعودية” تُعزِّز منظومة التقنية المالية في المملكة

أعلنت مبادرة “فنتك السعودية”، التي أطلقها البنك المركزي السعودي “ساما”، بالتعاون مع هيئة السوق المالية؛ توقيعَ 12 مذكرة تفاهم؛ سبع مذكرات منها في الأمن السيبراني، وإطلاق ثلاث مبادرات.

جاء ذلك على هامش مؤتمر القطاع المالي الذي تختتم أعماله، اليوم الخميس، في الرياض؛ لدعم منظومة شركات التقنية المالية في المملكة، من حيث تعزيز قدراتها ومهارات منسوبيها.

وأكّد المدير العام لمبادرة “فنتك السعودية” نزار الحيدر، أهمية مذكرات التفاهم الموقعة والمبادرات التي تمت بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية والأهلية والأكاديميات التقنية على المستويين المحلي والدولي، التي تهدف في مجملها العام إلى جعل المملكة مهدًا للابتكار ومركزًا عالميًّا لمنتجات وخدمات التقنية المالية، فضلًا عن تحفيز القطاع، بما يُعزّز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع.

وقال “الحيدر”: إن المبادرات والاتفاقيات تسهم بشكل مباشر في تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي، أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، واستراتيجية التقنية المالية، من حيث الإسهام في زيادة عدد شركات التقنية المالية، خصوصًا الناشئة منها، وتنمية مهارات الكوادر الوطنية في هذا القطاع المحوري، وتغذية المحتوى العربي بمواد متخصصة عن قطاع التقنية المالية.

وسيتم إدراج تسع شهادات مهنية احترافية معتمدة مطلوبة للتقديم على وظائف شركات التقنية المالية، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ لتمكين الشركات العاملة في القطاع، ودعم الكوادر الوطنية من الجنسين بالمهارات التطبيقية والمعرفية اللازمة.

كما ستطلق “فنتك السعودية” بالشراكة مع جامعة هونج كونج للعلوم التقنية؛ أولَ دورة افتراضية تقدم باللغة العربية على الإنترنت، بعنوان “مقدمة في التقنية المالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى